جوارديولا يكشف مصدر قوة هالاند

أبدى الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إعجابه بالقوة الذهنية لهدافه النرويجي إيرلينج هالاند، بعد أن سجل هدفي الفوز 2 /1 على برينتفورد، أمس السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعتلي هالاند صدارة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2024-2025 برصيد 9 أهداف، ووصل لحاجز 99 هدفا مع سيتي.

وعلى الرغم بالحالة النفسية السيئة التي يعيشها هالاند بعد وفاة صديق العائلة المقرب إيفار إيجا عن عمر 59 عاما، فقد أظهر القناص النرويجي مرة أخرى جودته الفريدة.

وسجل هالاند هدفين في الشوط الأول لمساعدة مانشستر سيتي على قلب النتيجة، بعدما تقدم برينتفورد في أول 22 ثانية فقط، والمساهمة في تحقيق رابع انتصار على التوالي في الدوري.

ويرى جوارديولا، الذي أصبح فريقه الآن هو الوحيد في الدوري الممتاز الذي حقق سجلا مثاليا بنسبة 100%، أن ذلك دليلا على قوة شخصية هالاند إلى جانب قدرته الفائقة على التسديد.

أوضح جوارديولا في تصريحات صحفية:" أخبرني هالاند أنه يريد اللعب بالأمس، هذه هي قوته، لمدة 90 دقيقة تنسى حياتك الشخصية".

لأضلف المدرب الإسباني:" لقد كان الأمر صعبا على عائلته، فوفاة أي شخص في هذا العمر أمر صعب على كل إنسان، لقد كان حزينا في غرفة تبديل الملابس، لكننا نحاول الاعتناء بالجميع، وأن نكون على مقربة منهم، لذا بالأمس كان في مزاج أفضل بكثير".

أكد جوارديولا:" إذا لم يكن هالاند مستعدا للعب، سيأتي إلي ويقول إنه غير مستعد، لكنه لديه الكثير من الجودة وهو سلاح يجب أن نستخدمه".

أتم جوارديولا بوصف بداية هالاند الخاطفة للموسم الجديد، بأنها أفضل سلسلة ثابتة له منذ انضمامه إلى سيتي قبل عامين.