جورجيا تتقدم على البرتغال بهدف «التأهل» في الشوط الأول من يورو 2024

انتهى الشوط الأول من مباراة جورجيا والبرتغال بتقدم منتخب جورجيا بهدف دون مقابل، وذلك خلال مواجهة المنتخبين في يورو 2024.

وفي نفس التوقيت، انتهى الشوط الأول من مباراة تشيكيا وتركيا بالتعادل السلبي بدون أهداف بين المنتخبين.

وأحرز خفيتشا كفاراتسخيليا هدف تقدم جورجيا في الدقيقة الثانية من زمن المباراة، مانحًا منتخب بلاده تأهلًا مؤقتًا إلى ثمن نهائي يورو 2024 في انتظار المحافظة على الانتصار في الشوط الثاني.

وحقق منتخب البرتغال الانتصار على تشيكيا بهدفين مقابل هدف، قبل أن ينتصر على تركيا بثلاثية نظيفة ليعبر إلى الدور الثاني في صدارة المجموعة السادسة.

ويسعى منتخب جورجيا إلى كتابة التاريخ في مشاركته الأولى بيورو 2024، في ملعب فيلتينس أرينا بمدينة جلسنكيرشن، في ختام مباريات دور المجموعات من يورو 2024 بألمانيا، بتخطي دور المجموعات لأول مرة في تاريخه.

وجمع منتخب جورجيا نقطة وحيدة من مباراتين، حيث خسر في المباراة الأولى أمام تركيا بهدف مقابل ثلاثة، قبل أن يتعادل أمام تشيكيا بهدف لمثله في الجولة الثانية.

ويواجه منتخب جورجيا نظيره البرتغالي، الذي حسم تأهله بالفعل، في الجولة الثالثة بآمال تحقيق الانتصار وانتزاع عبور تاريخي من دور المجموعات في المشاركة الأولى لجورجيا في اليورو.

ويضمن منتخب جورجيا ترشحه ضمن أفضل 4 ثوالث على أقل تقدير وذلك حال انتصاره على البرتغال بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين تشكيا وتركيا.

أما أي نتيجة خلاف الانتصار، فإن منتخب جورجيا سيودع اليورو في دور المجموعات في مشاركته الأولى تاريخيًا في البطولة.