من هو المطرب جورج الراسي ؟ شقيقته فنانة وتعرض لحادث اغتيال

رحل الفنان اللبناني جورج الراسي، إثر تعرضه لحادث أليم عن عمر يناهز 40 عاما.

وخلال عودة جورج الراسي على الطريق الدولي بين سوريا ولبنان، اصطدمت سيارته بحائط كبير، بعدما «غفل» خلال القيادة وبرفقته فتاة وفقا للمعلومات الأولية.

جورج الراسي من مواليد 29 يناير عام 1982، بإحدى قرى لبنان، وشققته الفنانة اللبنانية نادين الراسي، انفصل عن زوجته عارضة الأزياء جويل حاتم بعدما رزق منها بطفله جو.

الأعمال الفنية

جورج الراسي بدأ مشواره الفني في سن مبكرة، بعدما شجعه والده على خوض تجربة الغناء، لتبدأ مرحلته الأولى وهو في عمر الـ 16 عاما، بالغناء في نادي «أوبسيون» لتقديم الحفلات الفنية، ثم التقى بعدها بالملحن محمد جمال عنبر لتحقق أغنيته الحب المجنون نجاحا كبيرا.

ودخل جورج الراسي في مرحلة فنية أكثر نضجا بعد اقتناع الملحن سمير قبطي بقدراته، ليبدأ في الإنتاج له من خلال أغنية «مين يا حبيبي مين»، ثم تعاون مع الموسقار شاكر الموجي بإصدار ألبوم «حكاية».

ومن أشهر ألبومات جورج الراسي، سهرة الليل 1996، وحكاية 1998، وصبت الهدف 2000 ولا يمكن 2001، وجاي تعتذر 2002، وحمد الله ع السلامة.

التحذير من حوادث السير

وعقب الحادث الأليم الذي تعرض له جورج الراسي، تذكر جمهوره كليب «أنت الحب» الذي قدمه قبل 8 سنوات، للتحذير من خطورة القيادة السريعة، بالتعاون مع جمعية «اليازا» في لبنان.

وخلال الفيديو كليب قدم الراسي شخصية شاب تعرض لحادث اصطدام بالسيارة في أحد الحوائط على الطرق بسبب السرعة الزائدة، على غرار ما حدث له في الواقع.

وكشف جورج الراسي في إحدى المقابلات بعد إصداره كليب أنت الحب، عن حبه للقيادة السريعة، وتعرضه لحوادث سير سابقة قائلا «تعرضت لعدة حوادث سير في الماضي، وآثارها لا تزال بارزة على وجهين لكني أصبحت أدرك أنه لا يجوز تعريض حياتي وحياة الآخرين للخطر، أتفهم تماماً حب السرعة إذ أنني من هواتها، لكن مكانها هو داخل الحلبات المخصصة للقيادة السريعة والسيارات تكون مجهزة بوسائل السلامة الخاصة بالسرعة أيضاً».

محاولة اغتيال

وفي عام 2016 تعرض جورج الراسي لمحاولة اغتيال وفقا لروايته في تصريحات صحفية حينها.

وقال الراسي عن محاولة اغتياله «البعض استأجر قتلة مأجورين ودفع لهم المال لقتله عند عودته من البحر مع زوجتي - السابقة- جويل حاتم وابني جو».