جولة مثيرة ترسم ملامح ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا..وداع زملكاوي وحلم أهلاوي

بدأت تتشكل ملامح الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد انتهاء مواجهات الجولة الرابعة لدور المجموعات بالبطولة، والتي أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت.

وأقيمت أمس الجمعة، 3 مواجهات، فاز في الأول الهلال على المريخ بنتيجة 1-0، و الوداد المغربي على الزمالك بنتيجة 1-0، و شباب بلوزداد على جوانينغ غالاكسي بنتيجة 4-1.

وأقيمت اليوم السبت 5 مباريات، فاز في الأولى صن داونز على الأهلي بنتيجة 1-0، الترجي على النجم الساحلي بنتيجة 2-0، وحوريا الغيني على الرجاء المغربي بنتيجة 2-1، وبترو أتلتيكو، على ساجرادا بنتيجة 3-0، ووفاق سطيف على أمازولو بنتيجة 2-0.

المجموعة الأولى

وضع نادي صن داونز الجنوب إفريقي، قدما بالدور ربع النهائي للبطولة، بعدما رفع رصيده للنقطة 10، بالفوز الذي حققه على الأهلي، بالجولة الرابعة، فيما توقف رصيد الفارس الأحمر عند 4 نقاط بالتساوي مع الثنائي السوداني، الهلال والمريخ.

ويملك الأهلي، أفضلية كبيرة، في العبور لربع النهائي، حيث سيلتقي مع الهلال والمريخ، على ملعب استاد السلام بالقاهرة، بالجولتين الخامسة والسادسة.

المجموعة الثانية

يتصدر الرجاء المغربي، قمة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، ويمتلك أفضلية كبيرة في العبور للمرحلة التالية، خاصة وأنه سيختتم مبارياته بدور المجموعات على ملعبه أمام وفاق سطيف.

في المقابل، يتواجد وفاق سطيف في المركز الثاني، برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع أمازولو الجنوب إفريقي، وسيلعب وفاق سطيف في الجولة الخامسة أمام الرجاء على ملعبه ثم سيخرج لمواجهة حوريا الغيني، أما أمازولو فسيستضيف الرجاء ثم يخرج لمواجهة حوريا.

المجموعة الثالثة

اقترب الثنائي، الترجي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري، من التأهل سويا للمرحلة التالية من البطولة، إذ يتساويا في الرصيد بـ 8 نقاط، فيما يتواجد النجم الساحلي بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرا، جوانينغ غالاكسي، البتسواني بالمركز الأخير، بنقطة وحيدة.

وسيخرج الترجي، لمواجهة الفريق البتسواني في عقر داره قبل أن يستضيف نظيره شباب بلوزداد في الجولة الأخيرة، في حين سيلعب شباب بلوزداد ضد النجم الساحلي، في الجزائر، وهو ما يعني عبور الترجي وشباب بلوزداد ، لدور الثمانية، إكلينيكيا.

المجموعة الرابعة

حسمت تلك المجموعة، مبكرا، بعدما تمكن بيترو أتلتيكو الأنجولي من حصد 10 نقاط، ويليه الوداد المغربي بـ 9 نقاط، ثم الزمالك صاحب المركز الثالث بنقطتين فقط وأخيرا ساجرادا الأنجولي بنقطة وحيدة.

وسيخوض بيترو أتلتيكو الأنجولي، والوداد المغربي، مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة، لتحديد صاحب المركز الأول والثاني.

May be an image of ‎text that says '‎CHAMPIONS لنقاط فارق ترتيب مجموعات دوري أبطال إفريقيا بعد الجولة الرابعة النقاط المجموعة 9 2 الرجاء الرياضي 6 1 الأهداف وفاق سطيف 10 6 المجموعة 1 3 داونز 4 3 امازولو -2 -1 4 الأهلي -1 4 الهلال النقاط -1 فارق المريخ 10 المجموعة D 5 بيترو اتلتيكو 9 9 النقاط 5 الأهداف 8 المجموعة c الوداد الرياضي 2 6 -3 8 الترجي الرياضي الزمالك 1 4 -7 3 品 شباب بلوزداد CaDf ساجرادا -2 النجم الساحلي 1 -8 جوانينغ‎'‎

هدف وملخص هزيمة الأهلي أمام صن داونز بدوري أبطال إفريقيا

موعد ومنافس الأهلي في مباراته المقبلة بدوري أبطال إفريقيا