جومانا مراد : لا أرفض القيام بدور راقصة لكن بشرط.. وهذا سر استمرار زواجي 10 سنوات

أوضحت الفنانة جومانا مراد إنها لا تمانع ولا ترفض تقديم أدوار الراقصة في عمل فني، معلقة: «أعمله ليه لا ولكن شريطة أن يكون هناك قصة مش رقاصة وخلاص».

تصريحات جومانا مراد

قالت جومانا مراد في تصريحات تلفزيونية لها: «زي الفنانة القديرة نبيلة عبيد في فيلم الرقاصة والسياسي وأنا بحب تحية كاريوكا وكانت بني آدمة وإنسانة وعملت خير كتير وذكراها حلوة».

تحدثت الفنانة عن علاقتها بزوجها، ووصفتها بأنها علاقة قوية، مضيفة: «هو صديق قبل كل شيء وأي واحدة عايزة تتجوز بنصحها أن لازم يبقى فيه صداقة مع الحب لأن الصداقة تستمر وتجعل الأمور بينهما أكثر صراحة وأريحية والحب صحيح شيء جميل لكن في البدايات بيكون في الوهج».

جومانا مراد وزوجها

واستكملت: «ثم يمر بمراحل لكن الحب وحده لا يكفي لكن الصداقة والاحترام أهم شيء والاحترام أهم من الحب، والحب بعد مرور 10 سنوات بيني وبين زوجي متسمر لكن مقترن بالصداقة والاحترام وده سر استمرارنا مع بعض والحياة بتختلف لما يبقى فيه أولاد وعندي محمد 4 سنوات وأخوه 3 سنوات».

وقالت جومانا مراد عن أولادها والمنزل: «الأولاد بتغير طعم الحياة والمرأة العربية لما بيكون عندها أولاد بيكونوا أولوياتها، وكل حاجة عليّ وده طبيعي في البيت.. المرأة بتقدر تعمل حاجات كتيرة مع بعض بعكس الرجل مايقدرش يركز في أكتر من حاجة».

جومانا مراد مسلسل عملة نادرة جومانا مراد مسلسل عملة نادرة

جومانا مراد مسلسل عملة نادرة

علقت الفنانة جومانا مراد أيضًا على فكرة غياب الأزواج لفترات طويلة التي ناقشها مسلسل عملة نادرة، قائلة: «قضية غياب الأزواج بسبب أكل العيش بيخلي الست مطمع، وأنا مع أن المرأة تعبر عن مشاعرها ودميانة حالها حال كتير من السيدات ولازم يبقى فيه مواضيع نتكلم فيها بدون قلق».

وأضافت: «والست في أمور كثيرة مظلومة فيها ودميانة شخصية مظلومة وتعرضت لكثير من الأمور والضغوطات وهي شريفة في نفس الوقت، أما كتم المشاعر دي طبيعة وموروثات مجتمع .. صحيح دميانة قدرت تحافظ على نفسها لكن فيه ناس بتتعرض لحاجات كتيرة صعبة مش شرط تعمل حاجة وحشة أو تخون لكن فيه مشاكل كثيرة لكنها شخصية قوية».

وأكدت أنها في الحقيقة شخصية قوية وتسمع أراء الناس لكن تفعل ما تريده في النهاية، وأشارت إلى أن شخصية دميانة ونجاحها هو توفيق إلهي حيث نجحت في القيام بعملين لأول مرة في شهر رمضان.

جومانا مراد رمضان 2023

ووصفت مشاركتها في عملين برمضان 2023، أنها مخاطرة صعبة ومرهقة جدًا، مضيفة: «كنت بخرج من لوكيشن للوكيشن لشخصية مختلفة من عالم أخر أول مرة أقدم عملين في رمضان وهما شخصيتين عكس بعضهما وكنت بقول إزاي أقدر أقدم الدورين بشكل مختلف وأقنع الناس بالاختلاف، وأنا حبيت شخصية دميانة ومراسي وأي دور بقدمه لازم أحبه لو ماحبتوش مش هعرف أعمله».

واستكملت حديثها: «ولما بحس إن الشخصية خطفت قلبي بقوم بيها على طول وأنا شخصية دميانة صعبت عليّ وتحملت الكثير وتعرضت لأمور كثيرة وأست وأنا تأثرت بها لدرجة أني عيطت وأنا بقرأ الورق وكانت بتوجعني وأديتها بقلب، أما فكرة عدم استخدام مكياج أنا مش بفكر في الحاجات دي والمسلسل كله من غير مكياج آخرنا الكحل».

جومانا مراد

جومانا مراد صعيدية

وقالت أيضًا جومانا مراد: «ده دور صعيدي مش بيحطوا الميك اب ومكنش فارق معايا المكياج أخر اهتماماتي إني أطلع حلوة المهم أقوم بالشخصية نفسها وأنا بطبعي بميل لعدم وضع المكياج وتعمدت في مراسي أحط ميك اب أوفر وألبس دهب حتى تتميز عن دميانة وسبحان الله كل ما الميك اب بيقل بتبقى الشخصة أقرب للناس وبتتصدق بشكل أكتر».

وتابعت: «شخصية دميانة وشخصية مراسي تصدرا التريند رغم إني لم أكن أتوقع أن أنجح فيهما ويحتلا التريند ومن قلقي كنت هعتذر عن أحد الدورين تعبت كتير وذاكرت وواصلت أيام لم أنم لمدة 40 ساعة».

وأشارت جومانا مراد إلى أن مسلسل عملة نادرة لم يكن أول عمل صعيدي تقدمه، حيث  أول دور صعيدية لها كان في مسلسل قلب حبيبة مع الفنانة الراحلة سهير البابلي، لافتة إلى أن اللهجة المصرية هي لهجة روح وليست مجرد لهجة يمكن إتقانها.

أصعب مشاهد جومانا مراد في عملة نادرة

وقالت: «المصريين عندهم روح خاصة بيهم واللي مش هيعرف ياخد الروح دي مش هيعرف يوصل للناس، لأن المصريين لديهم إيقاع سريع في الحياة مقارنة بالسوريين بالإضافة لخفة دم والمصريين متميزين بأمور كثيرة مش حكاية لهجة قد ما هي حكاية روح، وأنا تربيت مع مصريين من وقت ما كنت طفلة منذ نعومة أظافري وبعشق مصر وبحس إني مصرية وده مش كلام بحس أن روحي مصرية والبلد دي ليها فضل كبير عليّ».

واختتمت حديثها: «وأنا مش بس متجوزة هنا.. أسرتي كلها هنا ولو سافرت بره مصر أسبوع بس مش بعرف بقول لازم أرجع»، وعن أصعب المشاهد قالت: «مشهد النعش كنت قلقانه إزاي هعمله وشيلت التراب وحطيته على راسي لأني قرأت عن تقاليد وموروثات الوفاة في الأرياف».

جومانا مراد جومانا مراد

جومانا مراد

جومانا مراد

جومانا مراد تتصدر التريند العالمي بعد نهاية «مراسي» في بابا المجال

مسلسل بابا المجال الحلقة الأخيرة.. جومانا مراد تنتحر بعد وفاة ابنها

لقطات مرعبة في الإعلان الرسمي لفيلم يوم 13.. ظهور شريف منير وجومانا مراد

مسلسلات رمضان 2023.. جومانا مراد تكشف عن شخصيتها بمسلسل «بابا المجال»

جومانا مراد: عملية ابنتي أصعب قرار في حياتي.. وفيلم كباريه رد اعتباري