جو بايدن: سأمنع عودة ترامب للبيض الأبيض.. وأنوي الترشح لولاية ثانية

قال، جو بايدن، الرئيس الأمريكي، إن التصويت في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس شهد معدلا تاريخيا في الاوقات الحالية، موضحًا أن الانتخابات لم تشهد أي تدخل في آليتها أو نتائجها وهذا ما يؤكد على نزاهة الانتخابات.

تعليق الرئيس الأمريكي على انتخابات الكونجرس

وأضاف بايدن خلال كلمة له في ممؤتمر صحفي، أن التصويت في انتخابات الكونجرس يشهد معدلا قياسا، مؤكدُا أنه سيعمل على منع عودة ترامب للبيت الأبيض مرة أخرى، كما أن واشنطن تنفي تعرض آلات التصويت الإلكتروني لأي تلاعب.

وتابع: عمال الدوائر الانتخابية والناخبون وأعضاء اللجان الانتخابية قاموا بعملهم دون أي تدخل من أي جهة على الإطلاق.

بايدن ينوي الترشح لولاية جديدة

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الانتخابات النصفية تعد يوم جيد للديمقراطية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن الإقبال على التصويت شهد توافد كبير للغاية، لافتًا إلى أن الأمريكيين بعثوا رسالة  واضحة للعالم، معناها «أنهم يريدون حماية الديمقراطية وحرية الاختيار».

وأكد جو بايدن، أنه سيواصل العمل على تحسين حياة المواطنين الأمريكيين، ولا يمكنه التحكم بما سيفعله الجمهوريون'، مشيرا أنه ينوي الترشح للرئاسة مجددادون استعجال في اتخاذ القرار بهذا الشأن، مشددًا على أنه سيعمل على عدم عودة الرئيس السابق دونالد ترمب إلى البيت الأبيض.

دعم الأمريكيون لقرارات بايدن

وأبدى الرئيس الأمريكي تفاؤله إزاء موقف الرأي العام الأمريكي بشأن ما حققته إدارته، مؤكدا أن السياسات الاقتصادية التي تم تنفيذها أدت إلى استحداث 10 ملايين وظيفة جديدة وهذا 'رقم تاريخي'، مشيرا الى أن 'أغلبية الشعب الأمريكي يدعمون أجندتي الاقتصادية وأثق تماما أن سياساتي تؤتي أكلها وأن علينا التمسك بها'.

 

ماك الشرقاوي: الجمهوريون الأقرب لأغلبية الكونجرس وبايدن مثل «البطة العرجاء».. فيديو