جو بايدن يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

تجرى انتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر من العام المقبل 2024، الأمر الذي سيشهد تنافسا قويا بين جو بايدن الرئيس الأمريكي الحالي، ودونالد ترامب الرئيس السابق، والذي أعلن نيته الترشح.

من جهته، كشف الرئيس الأميركي جو بايدن، عن اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والمقرر أن تعقد العام المقل 2024.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

وصرح بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة 2024 أنه ليس مستعدا للإعلان عن تفاصيل الترشح والحملة النتخابية في الوقت الحالي، وذلك وفقا لـ «العربية».

وخلال حديث له ببرنامج «توداي» على شبكة NBC  علق قائلا: «أخطط لترشيح نفسي... لكننا لسنا مستعدين للإعلان عن ذلك رسمياً بعد»، وذلك بالتزامن مع الوقت الذي يستعد فيه كبار مستشاري البيت الأبيض، لاتخاذ قرارات نهائية بشأن إطلاق حملة إعادة انتخابه.

حملة جو بايدن الانتخابية

وصرح المستشارون والمقربون من الرئيس الأمريكي أنه يمكنه الإعلان عن بدء حملته الانتخابية، في يوليو أو في أواخر الخريف المقبل، وفقا لشبكة 'CNN' الأميركية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يستقر حتى الأن على مدير حملته النتخابية، ولم يتم اختيار المقر الرئيسي للحملة في فيلادلفيا أو ويلمنغتون.

جدول زمني للترشح

وكان متوقع أن يعلن جو بايدن جدول ترشحه وحملته الانتخابية في أبريل 2023؛ لأنه يأتي بعد 4 أعوام من دخوله السباق في عام 2019.

التعديلات القضائية بإسرائيل.. جو بايدن يبعث رسالة مهمة لـ نتنياهو بشأن تل أبيب