جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن هجومًا واسعًا على لبنان

أفادت وسائل إعلام عبرية نقلا عن القناة 12 الإسرائيلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ الآن هجوما واسعا في قلب لبنان، بالتزامن مع الهجوم الإسرائيلي على لبنان مع بدء الهجوم الإيراني.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، إن هناك توقعات بانطلاق صواريخ بالستية من إيران نحو إسرائيل فجر اليوم.

سبق وأن وقالت هيئة البث العبرية نقلا عن مسؤولين، اليوم السبت، إن إيران أطلقت عشرات الطائرات المسيرة نحو إسرائيل.

وأوضحت القناة 12 العبرية، أن المسيرات التي أطلقتها إيران في طرقها إلى إسرائيل وربما تستغرق ساعات للوصول إلى أهدافها.

الحرب الإيرانية الإسرائيلية

وكان قد كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي والخبير العسكري، آخر تطورات الحرب الإيرانية الإسرائيلية بين الجانبين على صعيد التسليح النووي الذي يصب في مصلحة إيران، ما يجعلها قادرة على تصنيع القنابل النووية بشكل سلس.

وقال سمير فرج في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي المسئولة عن إحداث ضربة لقاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني خلال وصوله إلى مطار بغداد ذات يوم، وبعد أنا أُثير الموقف بشكل عام في الشارع الإيراني؛ زعمت إيران بأنها قامت بضرب قاعدة عين الأسد الأمريكية في سوريا.

وأشار المفكر الاستراتيجي، إلى أن الولايات المتحدة ما زالت تقف بقوة بجانب إسرائيل في حربها ضد إيران، وهو ما أكد الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، خلال حديثه الأخير يوم أمس الجمعة، والذي أكد فيه أنه سيدعم إسرائيل بشكل كامل وسيقف بجانبهم؛ قبل أن يرسل رسالة إلى إيران ويحذرها بالتزام الصمت لأنه سيقف بشده وحزم ضد الإيرانيين، ضمن الالتزام المتبع بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.