جيهان السادات توضح حقيقة اشتراك مبارك في اغتيال السادات.. فيديو

ودعت مصر اليوم الجمعة، السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتي رحلت عن عمر يناهز الـ88 عامًا، بعد صراع من المرض.

وكشفت الراحلة جيهان السادات في حوار سابق لها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع بتاريخ 10 أكتوبر 2016 على فضائية صدى البلد، حقيقة اشتراك الرئيس الأسبق حسني مبارك في اغتيال السادات.

وقالت جيهان السادات، إن الرئيس محمد أنور السادات توفى في نفس اللحظة برصاصة في الصدر، مشيرة إلى أنها شعرت بالراحة لأنه لم يشعر بشيء.

وعن حقيقة اشتراك مبارك في اغتيال السادات علقت قائلة: «عيب.. تهيئات غير حقيقية ولا تمس للحقيقة بصلة وتحتاج للعلاج»، مشيرة إلى أن الرئيس مبارك كان مخلص لأنور السادات وهو برئ من كل هذه الاتهامات.

https://www.youtube.com/watch?v=OYcOLgcCcas

الرئاسة تنعي جيهان السادات

ونعت رئاسة الجمهورية، ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام.

وأكدت الرئاسة في بيان نشر على صفحة المتحدث باسم الرئاسة على موقع «فيسبوك»، أن الفقيدة قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

جيهان السادات والرئيس الراحل جيهان السادات والرئيس الراحل

جيهان السادات

وولدت جيهان صفوت رؤوف الملقبة بـ«جيهان السادات»، في 29 أغسطس 1933، وتوفيت اليوم 9 يوليو 2021، وهي زوجة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

وتعتبر الراحلة جيهان السادات أول سيدة أولى في تاريخ الجمهورية المصرية تخرج إلى دائرة العمل العام، وهي مُحاضرة جامعية في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية.

وكان لجيهان السادات مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت.

توفيت السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، صباح اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية.

انتصار السيسي تنعى جيهان السادات: نموذج للمرأة المثالية الوطنية التي ضحت براحتها من أجل بلدها

جيهان السادات تروي ما دار بينها وبين السادات قبل توقيع معاهدة «كامب ديفيد».. فيديو

جيهان السادات