حادث الحدود المصرية.. أحمد موسى يكشف مفاجأة عن توقيت الإعتذار الإسرائيلي .. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل حادث الحدود المصرية الذي أعلن عنه المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية اليوم الأحد، عبر بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى « فيس بوك»، أكد فيه إصابة أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ.

حادث الحدود المصرية

وتابع أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد ، أن مثل هذه الأخطاء واردة، وأن هناك جندي مصر أصاب وقتل 5 من جيش الاحتلال الإسرائيلى في شهر يونيو الماضي بعد تخطى الحد الفاصل على الحدود، وهناك شرطي قتل وأصاب 2 أو 3 إسرائيليين في الإسكندرية قبل أيام.

وأردف أحمد موسى فى تعليقه عن حادث الحدود المصرية، قائلا: وارد حدوث هذه الأخطاء على الحدود خاصة في ظل ما يجري حاليا، والدولة تعمل في كل الملفات بالصبر والحكمة، ومهما يحدث لن نترك الأشقاء في فلسطين، ولن يتوقف إرسال المساعدات إلى غزة، ومهما حدث فإن سيناء لن يقترب منها أحد.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن هناك 40 شاحنة مساعدات تدخل للأشقاء في قطاع غزة غدا، ويجرى تجهيزها حاليا، ومفيش نملة تدخل من معبر رفح إلا بإرادة مصر، ومصر تحدد ما يمر من خلال معبر رفح، وبعد دخولها تتبع الهلال الأحمر والأمم المتحدة.

توقيت الإعتذار الإسرائيلي

واستطرد أحمد موسى: الناس زعلانة مما حدث اليوم وهم محقين، موضحا أن تل أبيب اعتذرت بعد نصف ساعة، وهى أول مرة تعتذر فيها بعد نص ساعة ومش من السهولة يعتذروا ولكنهم عارفين حكاية مصر فجريوا طلعوا اعتذروا، وبصراحة هما مش ناقصين لأنهم عارفين قدراتك.

واختتم الإعلامي أحمد موسى أن هناك سلام مع إسرائيل ولكن مفيش حد يفرط في حقوقه أبدًا.

وكان عقيد أ ح / غريب عبدالحافظ غريب «المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية»، قد أكد فى بيان له انه خلال الإشتباكات القائمة فى قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة .

إسرائيل والنيران الصديقة

من جانبه علق اللواء أ.ح نصر سالم، أستاذ العلوم السياسة، على حادث الحدود المصرية، موضحا أن مصر لاتتخذ موقف أو قرار قبل دراسته جيدا ولاتعرف القرارات العشوائية وكل شيء محسوب.

وأكد اللواء نصر سالم فى تعليقه على حادث القذيفة الإسرائيلية أن قوات جيش الاحتلال أكثر ناس بيضربوا على بعض بـ «النيران الصديقة» على الأخص وقت الاشتباك والمعارك، وهو مايجعلنا نتأكد أن حادث الحدود اليوم غير مقصود.

وقال اللواء نصر سالم فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى على قناة صدى البلد أن دخول المساعدات الإنسانية اليوم عبر معبر رفح إلى غزة يمثل شهادة نجاح لمؤتمر القاهرة للسلام، مؤكدا أن مصر حركت العالم كله، لافتا إلى أن المجازر الإسرائيلية انتهاك للأعراف والمواثيق الدولية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه من مصلحة إسرائيل ألا تثير شبهات نحو مصر أو تسخن ناحيتنا.

وأردف اللواء أ.ح نصر سالم، أستاذ العلوم السياسة، أن الجيش الإسرائيلي يستخدم النيران عندما يشك في أي حاجة ويفتشها بالنيران وممكن يضرب على صديقه أو دبابة أو طائرة تابعة له بسبب الخوف والجبن.

اجتياح غزة بريا؟

وأضاف أن جيش الاحتلال لن يجتاح غزة بريا لعدة أسباب وأغراض، أهمها محاولة استنزاف ذخائر حماس ، والتخطيط لتحقيق قبل تحقيق نسبة تدمير تفوق 90 % فى غزة قبل الاجتياح.

وأكد نصر سالم أن إدارة الملفات الشائكة تحتاج إلى فهم ، وأن الذين يحاولون الحديث في موضوعات دون فهم، أقول لهم: ليس هكذا تدار الدول «مش خناقة  فى حارة»، هناك اتفاقيات والتزامات وقوانين وقوات محايدة وأي خطأ يتحسب عليك.