أول صور لأهالي ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين أمام مستشفى إمبابة

نقلا عن أ_ش_أ .. تصوير: أحمد سمير

بالملابس السوداء يجلس أهالي ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين أمام مستشفى إمبابة، للاطمئنان على ذويهم الذين أصيبوا في الحادث الأليم صباح الأحد.

أهالي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

بدا الحزن واضحا على وجوه الأهالي الذين انهاروا بالبكاء تأثرا بالحادث المأساوي، الذي كان أغلب ضحاياه من الأطفال.

على بعد خطوات من المستشفى الذي يرقد فيه أهالي مصابي وضحايا حادث كنيسة أبو سيفين جلست الأم المكلومة على فقدان فلذة كبدها، والزوجة التي فقدت رب أسرتها، والأخت التي رحل شقيها، جميعهن يرتدن الأسود وتنزف أعينهن دموع حارة، حزنا على ما وصل إليه ذويهن.

مشاهد من صور أهالي ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين

ورغم الحزن كانت الإنسانية حاضرة في أبهى صورها، حيث حرص الأهالي على مواساة بعضهم والتخفيف من آلامهم.

وفي مشهد تقشعر له الأبدان أمسكت سيدة اتشحت بالأسود، رأسها بأيديها غير مستوعبة للصدمة، ورحيل زوجها وسندها في الحياة، فبدت كأنها في عالم آخر، مغمضة العينين وهي تنظر للأسفل وكأن عقارب الزمن قد توقفت عند هذه السيدة.

وفي الساعات الأولى من صباح الأحد لقي 35 شخصا مصرعهم وأصيب 45، في حريق مروّع التهم كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة.

الرئيس ينعى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء في الحادث الأليم بكنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة.

ووجه الرئيس أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأجرى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً مع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة، وأكد خلال الاتصال قيام مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وزارة الصحة تشكف عدد ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل، الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، ونقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مؤكدا توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

رئيس الوزراء يتفقد موقع حادث كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة