حارس الأرجنتين لفان جال: أغلق فمك!

أعرب إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، عن سعادته ببلوغ نصف نهائي كأس العالم، بعد عبور اختبار هولندا بركلات الترجيح (4-3)، في المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2).

وقال مارتينيز، في تصريح صحفي: 'نحن في نصف النهائي، لأننا نملك الشغف والقلب. نحن متحمسون كما الشعب تماما، لعبنا من أجل 45 مليون شخص'.

وأضاف: 'كانت مباراة خادعة وصعبة وحسب ما أظن سيطرنا عليها وتقدمنا بهدفين، لكن رأينا أنهم عادوا بكرة رأسية... بعد ذلك انقلبت كل المقاييس والحكم كان يمنحهم كل الركلات خلال 10 دقائق، فسجلوا من ركلة حرة... لا نريد رؤية هذا الحكم مجددا'.

وعن الركلات الترجيحية، علق: 'سمعت المدرب الهولندي لويس فان جال يقول إن لديه أفضلية في ركلات الجزاء، وسوف نفوز. أظن أنه لا يجب أن يتحدث كثيرا ويغلق فمه'.

وعن مواجهة كرواتيا في نصف النهائي، أتم: 'كرواتيا صعبة، كل المباريات صعبة'.

من جهته، قال بابلو ساباليتا مدافع الأرجنتين السابق، في تصريح  لشبكة بي بي سي: 'كانت الأرجنتين الفريق الأفضل. كان يتوجب علينا أن نلعب بشكل أفضل في الدقائق العشر الأخيرة'.

وواصل: 'تسببنا بركلات حرة أعطت هولندا فرصة. (الحارس) مارتينيز بطل. نشيد بميسي، لكن مارتينيز كان بطلا. من الجيد دائما رؤية فريق من أمريكا الجنوبية في نصف النهائي'.

وختم: 'كانت الجماهير رائعة الليلة، بمساندتها الدائمة للفريق. في جميع مباريات الأرجنتين، كانت 3 أرباع الملاعب مليئة بمشجعين للأرجنتين. هذا يجعلني فخورا حقا. قطر بعيدة عن الأرجنتين، ليس من السهل الوصول إلى هناك!'.

ميسي رجل مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم 2022

الأرجنتين تفوز على هولندا وتضرب موعدا مع كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم