حافظ على فلوسك.. أفضل موعد لشراء وبيع الذهب

كشف وصفي واصف، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، عن الموعد المثالي لشراء الذهب في الأسواق المصرية، وذلك بعد موجة كبيرة من الانخفاضات خلال الأيام الماضية.

وقال واصف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي مقدمة برنامج 'صالة التحرير' المذاع على قناة 'صدى البلد'، إن أسعار الذهب تراجعت في الأسواق بنسبة 30%.

وتابع واصف، أن أفضل وقت لشراء الذهب عندما يكون المعدن النفيس مستقرا، أي عندما تتوقف المضاربات، موضحًا أن استقرار الذهب يعني أن يكون الفرق بين الصعود والهبوط 20 جنيهًا فقط.

وأضاف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن الأزمة الروسية الأوكرانية وأزمة البحر الأحمر، كانت مسؤولة عن ارتفاع أسعار الذهب عالميا، حيث وصل سعر المعدن الأصفر إلى 2200 دولار للأوقية.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

انخفاض أسعار الذهب

أشار إلى أن الصفقة الموقعة مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير مدينة رأس الحكمة ساعدت على تهدئة سوق الذهب، مضيفا أنه يتم تداول الذهب حول العالم على أساس سعر صرف العملات المحلية مقابل الدولار.

وأردف واصف، مستشار قطاع الذهب باتحاد الصناعات، إن من مصلحة تجار الذهب خفض سعر المعدن الأصفر لبيع كميات أكبر، حيث أن ربح التاجر يقوّم بربحية جرام وليس نسبة السعر.