حالة استنثائية.. تعليق قوي من أحمد موسي على انقطاع الكهرباء| فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن أن ما يحدث الآن يعد حالة استثنائية بسبب نقص الوقود، لافتًا إلى أن انقطاع التيار الكهربائي يشمل كافة المناطق بمدد زمنية مختلفة، موضحًا أن ما نواجه الآن تحدي وليس أزمة، كما أن الدولة الآن لديها الإمكانيات وقدرات كبيرة في شبكة الكهرباء.

أحمد موسى: انقطاع الكهرباء حالة استثنائية

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك خسائر نجمت عن انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية، حيث العديد من الأجهزة الكهربائية «تلفت»، بسبب قطع التيار الكهربائي المتكرر، لافتًا إلى أن فترة المغرب تعد ذروة استهلاك الكهرباء، لذا هذا التوقيت يعد الأكثر في انقطاع التيار، منوهًا أن المواطنين يشعرون بالغضب لأن انقطاع الكهرباء يتزامن مع الموجة الحارة.

أزمة الكهرباء 2014 لن تكرر

وتابع: الأزمة الحالية في الكهرباء ليست مثل أزمة الكهرباء في 2014، موضحًا أن إنتاج مصر من الكهرباء في 2014، بلغ 24 ألف ميجاوات، واستهلاك مصر في ذلك الوقت نحو 30 ألف ميجاوات، أي هناك عجز يصل لـ6 ألف ميجاوات.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن إنتاج مصر الآن من الكهرباء 48 ألف ميجاوات، ويوجد لدينا فائض، موضحًا أن استهلاك مصر خلال الأيام الماضية تجاوز 34600 ميجاوات، مؤكدًا أنه في 2014 كانت انقطاع التيار الكهربائي يستمر بـ 10 ساعات يوميا، وقد تصل إلى 20 ساعة، والآن الكهرباء تقطع لمدة لا تتجاوز ساعة واحدة.

أحمد موسى: أول من تحدث عن أزمة الكهرباء

ولفت أحمد موسى، إلى أنه أول من تحدث عن أزمة الكهرباء، وكان لديه القدرة والشجاعة للحديث عن انقطاع التيار الكهربائي بمختلف المحافظات، كما أن انقطاع التيار الكهربائي شمل جميع المراكز بكافة المحافظات مثل «المرج، الدقي، حلوان، شطورة»، عدا المحافظات السياحية لم ينقطع عنها التيار الكهربائي،  بالإضافة إلى «المستشفيات، المصانع، أماكن التي تقدم خدمة عامة».