حالة الطقس الآن.. الأرصاد تعلن توقعاتها بشأن درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس الآن الإثنين 1 يناير 2024.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم الإثنين 1 يناير 2024

وأشار بيان هيئة الأرصاد إلى انتشار الشبورة المائية، حيث تكون كثيفة أحيانًا من الساعة الـ4 حتى الساعة الـ9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

أمطار اليوم الإثنين

وأشارت الأرصاد إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تغزر مساءً على مناطق من «الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط»، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري، قد تمتد مساءً إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبًا على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية اليوم الإثنين 1 يناير 2024

حالة البحر المتوسط

أما عن حالة البحر المتوسط، فتكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.75) متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر

وعن حالة البحر الأحمر، فأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من (1 إلى 1.5) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.