حالة الطقس.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة غدا الجمعة 2 فبراير 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا الجمعة، 2 فبراير 2024.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا الجمعة

درجات الحرارة اليوم الجمعة

وبشأن درجات الحرارة غدا الجمعة: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 09، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 09، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 ، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 08.

حالة الطقس في الإسكندرية

ونشرت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية، بيانا نوهت فيه عن تعرض محافظة الإسكندرية لعواصف رعدية عنيفة، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ومصحوبة بحبات البرد.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أنه لا تزال معظم أنحاء البلاد تحت سيطرة منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط مصحوب بكتل هوائية شديدة البرودة.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الكتل الهوائية تسببت فى هذا الانخفاض الملموس فى درجات الحرارة صباحا ومساء على الأنحاء كافة.

أمطار اليوم

تستمر فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية تكون متوسطة الي غزيرة يصاحبها دوي الرعد كما يصاحبها سقوط حبات البرد كما من المتوقع أن تمتد الي مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى تكون متفاوتة الشدة

سقوط الأمطار

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط حبات البرد وتخف حدة الأمطار كلما تقدمت للداخل لتكون متوسطة علي مناطق من الدلتا ومدن القناة وتصل الي القاهرة وشمال الصعيد خفيفة .