حالة الطقس المتوقعة حتى الأربعاء المقبل.. «شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري»

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة بدءًا من غدًا الجمعة 25 يونيو 2021 حتى الأربعاء 30 يونيو، إذ تشهد ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا، في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في بيان، أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت، أن الرياح تنشط على بعض المناطق المكشوفة على فترات متقطعة من الليل، مما يقلل من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة وحالة الجو كالآتي :

الجمعة 25 يونيو: نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة، كما سجلت درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري 36 درجة والسواحل الشمالية 31 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.

السبت 26 يونيو: نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وسجلت درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري 37 درجة والسواحل الشمالية 31 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.

الأحد 27 يونيو: نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بينما سجلت درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري 37 درجة والسواحل الشمالية 32 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.

الاثنين 28 يونيو: نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، فيما سجلت درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري 38 درجة والسواحل الشمالية .32 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 38 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

الثلاثاء 29 يونيو: نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء و شمال الصعيد على فترات متقطعة، وسجلت درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري 38 درجة والسواحل الشمالية 32 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وشمال الصعيد 38 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

الأربعاء 30 يونيو: نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما سجلت درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري 38 درجة والسواحل الشمالية 32 درجة، وجنوب سيناء 40 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

الأرصاد: ارتفاع الحرارة تدريجيا من الخميس ولمدة 6 أيام.. والقاهرة تسجل 38 درجة الثلاثاء

الأرصاد تحدد الظواهر الجوية حتى الجمعة.. وتحذر درجة الحرارة العظمى 46