حالة الطقس اليوم الجمعة.. تحذير من ارتفاع درجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة بالقاهرة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم الجمعة الذي يشهد ارتفاعا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الجمعة

أوضحت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن حالة الطقس اليوم الجمعة ستشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

 ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة

درجات الحرارة اليوم الجمعة

توقعت هيئة الأرصاد، أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم درجة حرارة عظمى 25 درجة مئوية، شمال الصعيد 28 درجة مئوية،  جنوب سيناء 26 درجة مئوية، جنوب الصعيد 31 درجة مئوية أما السواحل الشمالية 20 درجة مئوية.

طقس اليوم الجمعة يشهد رياح مثيرة للرمال

لفتت إلى أن طقس اليوم الجمعة يشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناه والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

رياح مثيرة للأتربة- أرشيفية رياح مثيرة للأتربة- أرشيفية

سقوط أمطار

عن الظواهر الجوية هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط وشمال سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد سقوط أمطار - صورة أرشيفية

حالة البحر

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

طقس الجمعة.. الأرصاد تحذر من ظواهر جوية تضرب البلاد

انخفاض 4 درجات.. الأرصاد تحذر من تقلبات جديدة في الطقس