حالة الطقس اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق والوجه البحري

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس 16 مارس 2023، حيث يكون الجو دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب  سيناء وجنوب البلاد.

حالة الأمطار يوم الخميس 16 مارس 2023

وتتساقط  أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية مع نشاط للرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة يوم الخميس 16 مارس 2023

القاهره الكبرى ٢٥ درجه مئوية

الوجه البحري ٢٥ درجة مئوية

السواحل الشماليه ٢٤ درجة مئوية

جنوب سيناء ٢٦ درجة مئوية

شمال الصعيد ٢٦ درجة مئوية

جنوب الصعيد ٢٨ درجة مئوية

حالة الطقس الأسبوع المقبل

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية بيانا بشأن حالة لطقس الأسبوع المقبل، والظواهر الجوية المتوقعة من يوم الخميس 16 مارس حتى الثلاثاء 21 مارس 2023.

ومن المتوقع أن يكون طقس الأسبوع المقبل مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما يكون طقس الأسبوع المقبل دافئ على منطقة جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب المدن والمحافظات.

حالة الطقس الأسبوع المقبل

ولفت بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى هبوط شبورة مائية في أثناء الساعات الأولى من النهار على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتصبح الشبورة المائية بطقس الأسبوع المقبل كثيفة على الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا الخميس 15 مارس 2023 درجات الحرارة غدا الخميس 15 مارس 2023

سقوط الأمطار الأسبوع المقبل

ويشهد طقس الأسبوع المقبل فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40%، ونشاط الرياح على فترات متقطعة على السواحل الشمالية والغربية وشمال الوجه البحري.

الظواهر الجوية المتوقعة الأسبوع القادم

وبشأن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأسبوع المقبل، حيث يشهد نشاطا للرياح على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتسقط الأمطار بنسبة 40%.

الطقس الاسبوع القادم

والطقس يشهد بدءًا من الجمعة 17 مارس وحتى الأحد 19 مارس 2023، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، منها الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء.

ويسود طقس الإثنين المقبل، أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40%، على السواحل الشمالية، ونشاط الرياح على منطقة جنوب سيناء والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، على أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 25 لمنطقة جنوب الصعيد والصغرى 11.

لا يتوفر وصف للصورة.

الظواهر الجوية المتوقعة يوم الخميس 15 مارس 2023

كشف مجلس الوزراء عن الظواهر الجوية المتوقعة غدا الخميس 15 مارس 2023 على أنحاء الجمهورية كافة، بالإضافة إلى حالة الجو غدا الخميس، وموقف طقس الأسبوع المقبل.

قد تكون صورة ‏نص‏

درجات الحرارة يوم الخميس 15 مارس 2023

ووفق ما أعلنه مجلس الوزراء -عبر صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي- بشأن درجات الحرارة غدا الخميس 15 مارس 2023 والتي جاءت على النحو التالي:

حالة الطقس غدا الخميس في مصر

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏EMA CAIRO RSMC- الهينة العامة الجوية الادارة العامة للتنبوات والانذار المبكر درجات الحرارة الملاحة البحرية الخميس 16 مارس الصغرى 12 العظمی 24 24 21 20 22 12 11 10 15 العظمى 25 26 الجديدة مطروح السلوم سیو المدينة القاهرة الإدارية أكتوبر الصغرى 14 13 13 14 14 13 14 الغردقة سفاجا 15 دمنهور النطرون 15 16 23 24 23 حلايب أبورم حدربة الفيوم الزقازيق شبين الكوم طنطا 14 12 13 المنيا 12 بورسعيد الإسماعيلية السويس العريش رفح 13 14 27 الأقصر اسوان الوادي الجديد كاترین الطور طابا شماليةغربية نجاه شمالية الرياح شمالية 1.5 ارتفاع ارتفاع الإدارة المركزية محمود مدیر‏'‏

حالة الطقس في مصر

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس في مصر اليوم ستشهد انحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، حيث يعم الاستقرار في الأحوال الجوية على باقي الأنحاء، ومن المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد.

الأرصاد تعلن طقس اليوم الطقس الآن في مصر

 

حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 مارس 2023.. مفاجأة لمحبي الشتاء

الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال 5 أيام