حالة الطقس حتى الإثنين.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية وتكشف مناطق سقوط الأمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية.

وتوقعت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة طقس الأربعاء والخميس، بأن يسود شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

طقس الأربعاء والخميس

وأشارت الأرصاد، إلى أن طقس الأربعاء والخميس سيكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق أقصى جنوب البلاد قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

حالة طقس الجمعة

وأضافت الأرصاد، أن حالة طقس الجمعة تشهد شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من السمطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابعت أن طقس الجمعة يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من على مدينتي حلايب وشلاتين قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

أمطار رعدية اعتبارا من السبت

وأردفت الأرصاد، أنه اعتبارا من السبت تشهد البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

حالة طقس السبت

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن حالة طقس السبت تشهد شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونوهت الأرصاد لسقوط أمطار خفيفة يوم السبت على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

حالة طقس الأحد والإثنين

وحذرت الأرصاد الجوية، من حالة طقس الأحد والإثنين، موضحة أن الطقس يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد وجنوب البلاد قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

تسجل درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، العظمى 32 درجة في القاهرى والوجه البحري، و29 درجة بالسواحل الشمالية، و34 درجة بجنوب سيناء، و32 درجة بشمال الصعيد، و38 درجة بجنوب الصعيد.