حالة الطقس حتى الثلاثاء.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وأتربة على القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، محذرة من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة غدا الخميس على كافة الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الأربعاء، نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس حتى الثلاثاء

أوضحت هيئة الأرصاد، حالة الطقس حتى الثلاثاء، بأنه يسود طقس شديد الحرارة جاف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد، إلى أن حالة الطقس حتى الثلاثاء، تشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

أتربة عالقة بالقاهرة الكبرى

حذرت الأرصاد الجوية، من حالة الطقس حتى الثلاثاء التي تشهد فرص ضعيفة لتكون أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط رياح حتى الثلاثاء المقبل

لفتت هيئة الأرصاد، إلى نشاط رياح حتى الثلاثاء المقبل، اعتبارا من يوم الجمعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، بينما يكون يوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد، أن نشاط الرياح يكون يوم الأحد على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، ويوم الإثنين يكون على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بينما يكون نشاط الرياح يوم الثلاثاء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء

استعرضت الأرصاد الجوية، درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء، لتسجل العظمى 39 درجة غدا الخميس بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، لتصل في جنوب الصعيد 46 درجة.