حالة الطقس حتى الثلاثاء.. تحذير عاجل من الأرصاد: أمطار رعدية وارتفاع الأمواج 3 أمتار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية وحالة الملاحة البحرية.

وأضافت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الأربعاء، أن الرياح تنشط على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

حالة الطقس حتى الثلاثاء

توقعت الأرصاد، حالة الطقس حتى الثلاثاء، بأن يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ولفتت إلى شبورة مائية من الساعة الرابعة وحتى السابعة صباح غدا الخميس على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ونوهت الأرصاد الجوية لنشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

أمطار رعدية

حذرت الأرصاد، من استمرار سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا غدا الخميس على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر «حلايب- شلاتين» على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج

جددت الأرصاد، تحذيرها للمصطافين من اضطراب الملاحة البحرية غدا الخميس على خليج السويس وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية تستمر يوم الجمعة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد الجوية، أن يوم الجمعة يشهد اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

وأكملت أن نشاط الرياح يستمر حتى الثلاثاء، يكون يوم السبت على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر، بينما من الأحد حتى الثلاثاء يكون نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

أعلنت الأرصاد، درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل بكافة أنحاء الجمهورية: