حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن حالة طقس اليوم الاثنين 22 أبريل 2024، موضحة أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا في محافظات مصر، خلال الأيام المقبلة، لتكون الذروة يوم الأربعاء المقبل.

ارتفاع في درجات الحرارة

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في بيان رسمي لها، أن البلاد ستشهدا ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، يوم الاثنين على ان ترتفع بنسبة كبيرة اعتبارا من يوم الثلاثاء 23 أبريل إلى الخميس 25 أبريل 2024، لتكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل.

وتابعت هيئة الأرصاد أنه من متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعملوا على رفع درجات الحرارة.

حسب هيئة الأرصاد الجوية، فأنه من المتوقع أن يشهد اليوم الإثنين، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس حار نهاراً على أغلب الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

ومتوقع اليوم نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.