حالة الطقس في 6 أيام.. أمطار تضرب عدة مناطق ورياح على القاهرة وشبورة مائية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأيام من يوم الإثنين 7 فبراير 2022 وحتى السبت 12 فبراير 2022.

انخفاض الحرارة

وأعلنت الهيئة، أنه يسود هذه الأيام طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

واعتبارًا من يوم الأربعاء 9 فبراير 2022، يوجد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (2: 4) درجة مئوية. ومن المتوقع أن يشهد يوم الإثنين 7 فبراير 2022 شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شبورة مائية

كما يشهد يوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، شبورة مائية (من 4: 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة. كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

بينما يشهد يوم الأربعاء 9 فبراير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة. وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

تحذير

ومن المتوقع أن يشهد يوم الخميس 11 فبراير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس خلال يومي 11 فبراير والسبت 12 فبراير 2022، وجود شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وطالبت الهيئة باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد الجوية:حالة الطقس الآن في مصر نودع شهر يناير ذروة الشتاء .. فيديو

حالة الطقس الآن.. أمطار على السواحل الشمالية و الوجه البحري ورياح