«حالة تاريخية» تمنح الدنمارك بطاقة التأهل في وصافة مجموعتها في يورو 2024

تأهل منتخب الدنمارك إلى دور الـ16 من يورو 2024، وذلك بعد تعادله السلبي أمام منتخب صربيا من دون أهداف، ليضمن عبوره إلى مرحلة الإقصائيات من البطولة.

ورفع منتخب الدنمارك رصيده من النقاط إلى النقطة الثالثة من 3 تعادلات، مثله مثل منتخب سلوفينيا، الذي تساوى معه في كل شيء في المركز الثاني في ترتيب المجموعة، بعد إنجلترا، التي تصدرت برصيد 5 نقاط.

وتم الاحتكام إلى قواعد اللعب النظيف، حيث حصل لاعبو منتخب سلوفينيا على 6 بطاقات صفراء مثلهم مثل لاعبي الدنمارك، الذين نالوا 6 بطاقات صفراء أيضًا.

آخر قواعد الفصل بين المنتخبين لجأ إليها الاتحاد الأوروبي للفصل في هوية صاحب المركز الثاني هو تصنيف المنتخبات في القرعة، والذي بُنيّ على أساس تصفيات يورو 2024.

ومع احتلال منتخب الدنمارك المركز التاسع في التصنيف الخاص بيورو 2024، مقابل المركز الخامس عشر لمنتخب سلوفينيا، جاء منتخب الدنمارك في المركز الثاني، بينما حلّ منتخب سلوفينيا في المركز الثالث في ترتيب المجموعة.

ومع ذلك، فإن منتخب سلوفينيا ضمن تأهله إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست، وذلك لتفوقه على ثالث المجموعة الأولى وهو المجر، وثالث المجموعة الثانية وهو كرواتيا.