حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين قبل إنطلاق نهائي خليجي 25

أعلنت تقارير صحفية عراقية، تسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في البصرة.

نقلا عن وكالة الأنباء العراقية (واع)، فإن التدافع بين المشجعين العراقيين في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة لبصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً، منوها إن هناك حالات حرجة بين المصابين.

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، اليوم الخميس، إقامة مباراة منتخبنا الوطني امام شقيقه العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.

وتتجه أنظار الجماهير العربية، صوب ملعب البصرة الدولي ، مساء اليوم الخميس، لمتابعة المباراة الختامية بين منتخب العراق وشقيقه العماني لبطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين التي انطلقت في البصرة في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثماني فرق هي العراق وقطر والكويت والسعودية والإمارات وعمان والبحرين واليمن.

ويطمح منتخب العراق في الاستفادة من الدعم الجماهيري الكبير لمواصلة رحلة البحث عن اللقب الرابع في تاريخ البطولة، بعدما توج باللقب ثلاث مرات في  الأعوام 1979 و1984 و1988.

وبرز منتخب أسوُد الرافدين خلال البطولة من خلال عروضه القوية، حيث سجل 9 أهداف في أربع مباريات، مقابل دخول هدف وحيد في مرماه، وذلك في مباراة الدور قبل النهائي أمام قطر، ليتصدر المجموعة الأولى من فوزين وتعادل.

اما المنتخب العماني الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى سيسعى جاهدا لإيقاف عجلة الاُسود وامتصاص الزخم العراقي سواء من خلال الجمهور لاسيما أنه سبق له التعامل معه بالافتتاح واتسم بالهدوء في ردة الفعل، كما ان برانكو مدرب العماني لديه من الخبرة الجيدة في التعامل مع هكذا مباراة، لاسيما أنه نجح في عبور البحرين بأمان في نصف النهائي.

ويعتبر المنتخب العماني من أكثر الفرق نجاحاً بالبطولة خلال السنوات الـ15 الأخيرة، حيث كان الفريق الوحيد الذي توج باللقب مرتين في النسخ الست الأخيرة، إلى جانب الحصول على الوصافة عامي 2004 و2007.

وسيرتدي المنتخب العراقي الطقم الأبيض، بينما سيرتدي نظيره العماني الطقم الأحمر، فيما أوكلت مهمة قيادة المباراة إلى الحكم الروماني كوفاكس ستيفان.

خليجي 25.. كاظم الساهر ورحمة رياض مفاجأة حفل الختام

خليجي 25.. مجسم الكأس من الذهب الأبيض الخالص و«صُنع في إيطاليا»