حال تثبيت التأهل بالدور الأول.. مصير المشاركة الأفريقية للزمالك بيد الأهلي

واصل الزمالك، حامل لقب الدوري المصري في آخر موسمين، نتائجه الكارثية في الدوري هذا الموسم، وتكبد خسارة جديدة مدوية أمام نادي فاركو بثلاثية نظيفة.

وعلى ضوء ذلك، بات الزمالك مهددًا بفقدان المشاركة الأفريقية في الموسم المقبل، وذلك حال اعتماد التأهل للمشاركة في البطولات الأفريقية، سواء دوري الأبطال أو كأس الكونفدرالية، عن طريق جدول ترتيب الدور الأول فقط، وبات مصيره مقترنًا بغريمه التقليدي الأهلي.

وأنهى الزمالك مباريات الدور الأول، وهو يحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام المقاولون العرب الخامس، صاحب الـ28 نقطة، والذي يتبقى له مباراة.

مصير الزمالك أفريقيًا بيد الأهلي

ولن يلعب المقاولون العرب في الجولة السابعة عشر والختامية من الدور الأول، حيث تأجلت مواجهته ضد الأهلي، نظرًا لمشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية.

ويحتاج الزمالك إلى انتظار عدم فوز المقاولون العرب على الأهلي في المباراة المؤجلة، لكي يضمن إنهاء الدور الأول من جدول الترتيب في المركز الرابع.

هذا الأمر سيضمن للزمالك احتلال المركز الرابع مع نهاية الدور الأول، وهو ما يعني ضمان المشاركة الأفريقية في بطولة كأس الكونفدرالية.

إلا أن هزيمة الأهلي أمام المقاولون العرب ستجعل الزمالك يتقهقر للمركز الخامس مع نهاية الدور الأول، ويصبح بعيدًا عن المشاركة الأفريقية حال اعتماد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال مع نهاية الدور الأول.

ومع ذلك، يبقى مصير مشاركة الزمالك أفريقيًا مرهونًا بأقدام لاعبيه، حال تتويج النادي بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث يترشح حامل اللقب بشكل تلقائي للدفاع عن لقبه، بغض النظر عن ترتيبه في الدوري المحلي.

وكذلك سيبقى الصراع على المقاعد الأفريقية مفتوحًا، حال انتهاء الدوري المصري قبل 30 يوليو، ما يعني أن المقاعد الأفريقية ستُحسم عن طريق نتائج الدوري كاملًا في نهاية الموسم.

ثنائية نجيب والغزال تحسم الشوط الأول لـ فاركو أمام الزمالك

شكري نجيب يحرز هدف فاركو الأول أمام الزمالك

جماهير الزمالك تتوافد على النادي قبل السفر للإسكندرية لمؤازرة الفريق أمام فاركو

الإعلان عن قائمة الزمالك لمواجهة فاركو غدًا في الدوري المصري