حبس حسين الشحات وتغريمه 100 ألف جنيه وإيقاف الشيبي.. تعرف على تفاصيل الحكم.. فيديو

كشف مؤمن الجندي الناقد الرياضي بجريدة الفجر، تفاصيل نص الحكم الصادر ضد لاعب الأهلي حسين الشحات، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة  3 سنوات، وتعويض مدنى 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أى هيئة رياضية لمدة 5 سنوات في اتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميذر، المغربى محمد الشيبي.

حبس حسين الشحات

وأضاف مؤمن الجندي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وفاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن اتحاد الكرة المصري هو من تسبب في استمرار المشكلة بين حسين الشيبي وحسين الشحات والتأخر في التصرف أو تطبيق القانون بعد لجوء لاعب بيراميدز للقضاء بعيدا عن اللجان المختصة بكرة القدم.

وأوضح مؤمن الجندي، أن لجوء محمد الشيبي للقضاء يعد تحركا غريبا، و هذه الواقعة الأولى في تاريخ كرة القدم للاعب يلجأ إلى المحاكم المدنية، كما أن تحرك اتحاد الكرة تأخر ولم يصدر أي قرار إلا بعد صدور الحكم.

خطأ حسين الشحات

وأكمل: حسين الشحات لاعب الأهلي اخطأ في حق محمد الشيبي، ولكن بعدها اعتذر اللاعب على الفور وتم تداول الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن تحرك الشيبي قضائيا جعل الأزمة مستمرة.

وتابع: حسين الشحات قدم استئناف على الحكم الصادر ضده لحين البت في هذا الحكم، وسيتم إيقافه لحين صدور حكم جديد، واللاعب سيمارس حياته الرياضية بصورة طبيعية.

وأشار الجندي إلى أن لجوء الشيبي للقضاء فتح بابا لكل اللاعبين اللجوء في حالة التعدي أو حدوث أي أزمة ضده في أرض الميدان، مؤكدًا أن اتحاد الكرة سببا في إشعال هذه الأزمة وعدم القدرة على حلها مبكرا وهذا دليل على فشل الاتحاد في هذا الملف.