حبس منى زكي في الحلقة الأخيرة من تحت الوصاية.. هل يتغير القانون بعد طرح القضية دراميًا؟

شهدت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل تحت الوصاية نهاية مأساوية، بعد أن قُبض على حنان أمام أبناءها.

حبس منى زكي في الحلقة الأخيرة من مسلسل تحت الوصاية

انتهى مسلسل تحت الوصاية، بحبس منى زكي لمدة عام مع الشغل والتنفيذ، لتذهب ولاية وصاية أبناءها إلى عمهم، لتكون نهاية العمل واقعية بسبب عدم احقية الأم بالوصاية على ابناءها بعد وفاة الزوج.

مسلسل تحت الوصاية الحلقة 12 مسلسل تحت الوصاية

عدد من الجمهور تساءل هل يمكن أن يتغير القانون عقب طرح القصة دراميًا في مسلسل تحت الوصاية؟

تفاصيل مشروع تعديل قانون الولاية

جدير بالذكر أن النائبة إيمان الألفي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقدمت للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بمشروع بشأن تعديل بعض أحكام قانون الولاية على المال رقم 119 لسنة 1952، وذلك تزامنا مع عرض مسلسل تحت الوصاية للفنانة منى زكي، والذي يناقش قانون الولاية، ومعاناة بعض السيدات بسبب الوصاية بعد رحيل أزواجهن.

وأكدت في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، أن التشريع يستهدف الحفاظ على أموال الصغار واستثمارها، كما أنه يتيح الوصاية المالية للأم بعد الأب مباشرة.

وقالت النائبة إيمان الألفي في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون: تعد فلسفة قانون الولاية على المال هى ليس فقط من أهم السبل لحماية مال الصغير حتي يبلغ أشده بل تعد أيضا هى وسيلة لضمان استقرار ونمو هذه الأموال ما إذا كانت عاملة فى مجال الاستثمار أو كانت فى صورة شركات.

وأضافت: أيضا تهدف فلسفة تشريع هذا القانون إلى السعى إلى تطوير هذا المال و العمل على نموه وضمان زيادته حتى يضمن مصلحة الصغير حتى يكبر' مضيفة: 'حيث أن الاموال فى وضعها الثابت تفقد قيمتها مع الزمن وخاصة ما إذا كانت فترة الولاية هى فترة كبيرة تجعل مصلحة الصغير ومدى استفادته من الأموال حين يبلغ السن القانونية هى استفادة ضئيلة، ومن هنا كان البحث فى تعديل بعض أحكام هذا القانون و هو من أقدم التشريعات المعمول بها حتى الآن فى المحاكم المصرية (قانون 119 لسنة 1952) ومرسوم ملكى و هو تعديلا للقانون رقم 90 لسنة 1947.

وأشارت إلي أنه لما كانت مجريات الأمور فى العصر الحديث تعتمد على الحداثة و بعض الفرص السريعة التى تكون محكومة بوقت معين وبها بعض الفرص التى تمكن الولى من استثمار مال الصغير و العمل على زيادته للحفاظ على قيمته السوقية وايضا اتخاذ بعض القرارات الخاصة بالصرف السريع التى تتماشى مع وضع الاسعار الحالية حفاظا على الصغير مع الاخذ فى الاعتبار انه لا يجوز المجازفة أو الإضرار بأموال القاصر، كان لزاما علينا عرض هذا المقترح بتعديل بعض أحكام القانون المذكور. انقلاب مقطورة محملة بالبنجر بالطريق الصحراوي الغربي

مواعيد عرض الحلقة الأخيرة مسلسل تحت الوصاية

محمد ممدوح يكشف رأيه في مسلسل تحت الوصاية لـ منى زكي

أحداث الحلقة 13 مسلسل تحت الوصاية .. منى زكي تواجه أزمة جديدة ووفاة عم ربيع

بعد مسلسل تحت الوصاية.. تفاصيل مشروع لتعديل قانون الولاية على المال