حبس 3 أشخاص أطلقوا النار على سيارة أمين حماة وطن ببنى سويف

أمر المحامي العام لنيابات بني سويف بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إطلاق نار على سيارة أمين تنظيم حزب حماة الوطن ببني سويف وشقيق نائبين برلمانيين عن دائرة مركز وبندر بني سويف، يوم 26 يناير الماضي، أثناء توقفها أسفل منزله.

تلقى اللواء زكريا صالح مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف بلاغا من 'أحمد محمد عبد الجواد 'أمين تنظيم حزب حماة الوطن ببنى سويف مقيم برج مكة بحى الزهور بمدينة بني سويف وشقيق النائبين ' عبد الرحمن وعاطف ' عضوا مجلس النواب باكتشافه آثار طلقات نارية بسيارته الخاصة أثناء توقفها أمام مسكنه

كشفت تحريات البحث الجنائي 'أن السيارة رقم ' 6471 و ع ج ' ملاكى بها آثار عدد 5 طلقات نارية بالباب الخلفي والزجاج وحامل الحقائب كما عثر بجوار السيارة على فارغ طلقة عيار 9 ملي، وتحرر المحضر رقم 478 إداري قسم بنى سويف .

وتبين من التحريات الأولية وفحص كاميرات المراقبة بالمنطقة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلأ من : ' طه . ع . إ' و' علاء . م . م' مستقلان الخاصة بالمتهم الأول رقم ' 45326 ملاكي بني سويف' وتم ضبط المتهمين والسيارة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهما أنكر الأول وأقر الثاني بمرافقة الأول في توقيت الواقعة، وقيامه بإجراء مكالمة هاتفية مع زوجته من مكان الواقعة في ذات التوقيت.

فيما كشفت التحريات كذب إدعاء 'حسين . أ . ح ' نجار مسلح مقيم قرية بياض العرب سبق اتهامه في 6 قضايا سلاح وسرقة، ارتكابه الواقعة، وقدم سلاح ناري عبارة عن طبنجة ' برتا' عيار 9 ملي بدون طلقات معترفا بأنه مرتكب الواقعة نظير مبلغ مالي تحصل عليه من أهلية المتهم الأول وأن وراءها المتهمان

كما طلبت النيابة العامة المجني عليه لجلسة تحقيق عاجلة لسماع اقواله في الواقعة، واستدعاء كل من شقيقي المتهم الأول لجلسة تحقيق لسماع أقوالهم واستعجال تقرير الأدلة الجنائية حول الواقعة.