حجاج بيت الله يلتقطون الصور التذكارية أثناء تواجدهم بالمسجد الحرام

يحرص حجاج بيت الله الحرام على التواصل مع أهلهم وذويهم بشكل مستمر طوال تواجدهم بالمسجد الحرام عبر التصوير بطريقة السلفي أو السناب شات.

وتعمل الاتصالات المرئية كوسيلة محببة للجميع من أجل نقل مشاعرهم وانطباعاتهم إلى ذويهم في الدول التي ينتمون إليها.

ورصدت عدسة وكالة الأنباء السعودية «واس» كثيرًا من الحجاج داخل ساحات المسجد الحرام، يجرون اتصالات بذويهم لينقلوا لهم مشاهد وصورًا من توافد الآلاف من الحجاج في هذه الأيام المباركة إلى مهبط الوحي لأداء مناسك الحج.

وفي سياق مغاير، تفقد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم الإثنين، مقر مشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية بخطبة يوم عرفة في مشعر عرفات، وذلك للتأكد من جاهزية الموقع.

وقال السديس خلال الزيارة: إن الله -عز وجل- منّ علينا في هذه البلاد المباركة بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وأننا اليوم بفضل الله أولاً، ثم بدعم ولاة الأمر - حفظهم الله - نخدم المسلمين في كافة أصقاع المعمورة من خلال هذا المشروع المبارك الذي يسعى إلى إيصال الرسالة السامية من منبر يوم عرفة.

وحث الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الجميع على بذل كافة الجهود في إنجاح هذا المشروع المبارك كلُ حسب اختصاصه وفي مجال عمله، سائلاً الله -العلي القدير- أن يعين الجميع وأن يجعل ما يقمون به في موازين أعمالهم الصالحة.

يذكر أن المشروع يستهدف الحجاج المتواجدين في مشعر عرفة، وأبناء العالم الإسلامي في جميع أنحاء العالم، والمهتمين والراغبين بالاستماع للخطبة من المسلمين غير الناطقين بالعربية وغيرهم.

الشيخ السديس يعلن جاهزية كسوة الكعبة المشرفة

أزهري : العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل من الثلث الأخير من رمضان .. فيديو