حجاج قطاع غزة يشيدون بدور مصر في تسهيل رحلتهم

أشاد حجاج قطاع غزة بالدور المصري والتسهيلات المقدمة لهم خلال رحلة الحج ، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي التسهيلات الكبيرة التي قدمتها مصر لهم خلال رحلة الحج.

وأكد الحاج يوسف صالح ، من قطاع غزة ، أن مصر قدمت تسهيلات كبيرة لحجاج قطاع غزة سواء في معبر رفح البري خلال رحلتي السفر والعودة، وكذلك في مطار القاهرة الدولي.

من جانبه ، أكد محمد سالم مندوب السفارة الفلسطينية أن مصر قدمت تسهيلات كبيرة للفلسطينيين من خلال توفير أطقم عمل إضافية بمعبر رفح البري لسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج الفلسطينيين والمغادرة، وكذلك التنسيق للسيارات التي أقلتهم في رحلتي الذهاب والعودة، وعدد من التسهيلات الأخرى في مطار القاهرة الدولي بتوجيهات من القيادة السياسية المصرية.

وأضاف محمد غليون، مندوب السفارة الفلسطينية بمعبر رفح البري، أن التسهيلات التي تقدمها مختلف الأجهزة المصرية ليست مقتصرة علي الحجاج الفلسطينيين ، بل تمتد لكل الفلسطينيين المغادرين للأراضي المصرية والقادمين من قطاع غزة ، موجهًا الشكر للقيادة السياسية ، مشيدا بتعاون جميع الجهات التي تعمل في معبر رفح البري من أجل خدمة الفلسطينيين ، مؤكدًا قيام مصر بفتح المعبر أمام الدفعة الأولى من عودة حجاج قطاع غزة وعددهم 474 حاجًا فلسطينيًا ، معلنًا عودة باقي حجاج غزة إعتبارًا من يوم الخميس المقبل.