حدادا على أمير الكويت.. وزيرة الثقافة تعلن تعليق الفعاليات الفنية 3 أيام

أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، تعليق الأنشطة والفعاليات الفنية بالمواقع الثقافية التابعة للوزارة، وذلك لمدة 3 أيام، تزامنًا مع إعلان جمهورية مصر العربية حالة الحداد العام لرحيل أمير الكويت.

ويأتي قرار وزيرة الثقافة بتعليق الفعاليات الفنية 3 أيام، حدادًا على رحيل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية السبت 16 ديسمبر 2023.

وزيرة الثقافة تنعى أمير الكويت

وحرصت وزيرة الثقافة على نعي أمير الكويت، فقيد الأمتين العربية والإسلامية، راجية من الله أن يتغمده برحمته، ويُلهم شعب الكويت الصبر والسلوان، في بيان لها.

أعلنت جمهورية مصر العربية، قبل قليل، الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

أمير الكويت

الحداد على وفاة أمير الكويت

ونستعرض في التقرير التالي، التقاليد المتبعة في حالات الحداد الرسمي، التي تعلن عنها الدولة في بعض الحالات.

  • يمنع تنظيم أي مناسبات رسمية
  • وضع شارة سوداء على التلفزيون الرسمي للدولة طوال فترة الحداد
  • تنكيس أعلام الدولة
  • تكون فترة الحداد 3 أيام عادة
  • وينشر قرار الحداد في الجريدة الرسمية في الدولة

نعت جمهورية مصر العربية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023.

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وتعلن جمهورية مصر العربية الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.