حديقة الحيوان بالجيزة تغيب عن مشهد احتفالات عيد الفطر.. موعد انتهاء عمليات التطوير

يحتفل المصريون بعيد الفطر المبارك بالتنزه والخروجات وزيارة الأقارب، وتعد حديقة الحيوان بالجيزة واحدة من أبرز الأماكن التي يحرص المواطنين على زيارتها في مختلف المناسبات، ولكن حديقة الحيوان بالجيزة تغيب عن مشهد احتفالات عيد الفطر، بسبب أعمال التطوير التي تشهدها خلال الشهور الماضية.

حديقة الحيوان بالجيزة تغيب عن مشهد احتفالات عيد الفطر

وغابت حديقة الحيوان عن مشهد احتفالات عيد الفطر المبارك 2024، وهي المرة الأولى التي تغيب فيها حديقة الحيوان بالجيزة عن المواطنين وتكون مغلقة بصورة رسمية نظرا لأعمال التطوير المقرر تنفيذها للارتقاء بها وتقديم أفضل خدمة للزوار.

سبب إغلاق حديقة الحيوان بالجيزة

وقررت إدارة حديقة الحيوان بالجيزة غلقها قبل ذلك أثناء انتشار فيروس كورونا خلال السنوات الماضية، لتعد هذه المرة الثانية التي يتم فيها غلق أبواب الحديقة أمام المواطنين.

تطوير حديقة الحيوان بالجيزة تحت إشراف العديد من الاتحادات الدولية والشركات الوطنية الخاصة، جدير بالذكر أن حديقة الحيوان بالجيزة هي الأكبر في المنطقة والأقدم في تاريخ حدائق الحيوان في أفريقيا، حيث أسست عام 1892، وتبلغ مساحتها نحو 80 فدان، وتقع في محافظة الجيزة بالقرب من جامعة القاهرة.

موعد انتهاء عمليات التطوير

وعن موعد انتهاء عمليات التطوير، حتى الآن لم يتم تحديد الموعد النهائي لتسليم حديقة الحيوان بالجيزة وفتح أبوابها أمام الزوار، وتسعى الشركات المسئولة عن تنفيذ التطوير من الانتهاء في أقرب وقت ممكن.