حرب غزة.. كيف ساهمت مصر في تغيير الرؤية الغربية تجاه فلسطين؟.. فيديو

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن أحاديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أجراها مع كافة زعماء العالم أتت بإيجابية شديدة في تغيير الرؤية الغربية تجاه القضية الفلسطينية والحرب الإسرائيلية التي تخوضها إسرائيل ضد فلسطين، مبينا أن مصر تعمل العمل في كافة المسارات من أجل إنهاء المعاناة الفلسطينية.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد،  أن مصر تسعى خلال هذه الفترات لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى التوسع في دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع، مشيرا إلى أنه لا حل للقضية الفلسيطنية إلا بحل الدولتين كما أكد الرئيس السيسي.

وأشار الكاتب الصحفي جميل عفيفي، مدير تحرير جريدة الأهرام، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصر تدعم القضية الفلسطينية بحل الدولتين وفقا للمواثيق والأعراف الدولية، مشددا على أن مصر داعمة ولها دور كبير في القضية الفلسطينية وتسعى بقوة لإنهاء الحرب.

وأشار  الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إلى أن الاتحاد الأوروبي، لابد أن يضع على عاتقه المسئولية الدولية وأن يكون له قرار حاسم بشأن القضية الفلسطينية دون اتباع الولايات المتحدة الأمريكية والابتعاد عن التبعية الأمريكية من أجل الاستمرار كقوة فعالة في النظام.