حرب غزة.. مصر تقود العالم لإنهاء المعاناة الفلسطينية.. فيديو

قال الكاتب الصحفي، جميل عفيفي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعامل مع القضية الفلسطينية والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بأكثر من مسار، مبينا أن تعامل القيادة السياسية مع الحرب كان بالمسار السياسي أولا ثم المسار الإنساني ثم المسار الأمني.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، نجح في تغيير الموقف الدولي بعد شرح واف عن ما يحدث في قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن الهدف الأول لمصر في القضية الفلسطينية هو عدم تفريغ القضية والتهجير القسري للفلسطينيين.

وأشار إلى أن موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو إقامة دولة فلسيطينية، وعاصمتها القدس، لافتا إلى أن قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت الكاتب الصحفي، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصر رفضت فكرة التهجير القسري لسكان قطاع غزة وتفريغ القضية، مبينا أن الرئيس تواصل مع معظم زعماء ورؤساء العالم لشرح ما يتعرض له قطاع غزة من تدمير كبير في البنية التحتية وخراب.

وأشار عفيفي، إلى أن مصر تقود العالم في الوقت الحالي في إطار المحاولة للوصول إلى تهدئة وقف إطلاق النار الدائم، موضحا أن مصر كان لديها الإصرار على تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة رغم التعنت الكبير من قبل إسرائيل إلا أن الموقف المصري كان صارم حتى نجحت في إدخال المساعدات إلى الفلسطينيين.