حرصا على مستقبلهم.. عمر جابر يتنازل عن اتهام صديقيه بتهديده بالقتل

قال المحامي شعبان سعيد، دفاع اللاعب عمر جابر، إنه تنازل عن الدعوى المدنية والجنائية أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جمال بعد اللاه، والتي كان من المقرر إصدار الحكم فيها اليوم على صديقي اللاعب عمر جابر لاعب نادي الزمالك السابق وبيراميدز الحالي، ومتهم آخر هارب، لاتهامهم بتهديده وزوجته وشقيقه بالقتل وإيذاء أطفالهم، بسبب امتناع اللاعب عن دفع مبالغ مالية طلباها منه.

وأضاف شعبان سعيد، المحامي، إنه عمر جابر حضر بنفسه حرصا على مستقبل المتهمين كونه لاعب كرة ويمثل مصر فقد تنازل عن دعواه ضد المتهمين.

وحضر شعبان سعيد وقدم مذكرة طويت على دوافع التصالح وقرر أنه تنازل عن الدعوى المدنية والجنائية بعدما تعهد المتهمين وذويهم بعدم تكرار مع حدث.

كان قد جاء نص أمر الاحالة في القضية رقم 11937 لسنة 2020 جنايات العجوزة والمقيدة برقم 1819 لسنة 2020 كلي شمال الجيزة، اتهمت النيابة العامة كل من «أحمد ن ع» 28 سنة، لاعب كرة قدم و«أحمد م أع» 28 سنة، صاحب شرمة أوان ايد للتسويق الرياضي و«أيمن ش ح م» هارب، بانهم في غضون عامي 2019 و2020 بدائرة قسم العجوزة قام المتهم الأول بتهديد المجني عليه عمر محمود سيد جابر كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس تمثلت في القتل وإلحاق الأذي به بأن أرسل رسائل كتابية إليه عبر تطبيق «واتسآب» تضمنت تلك التهديدات مصحوبة بطلب الامتثال لأمر دفع مبلغ مالي قدره 13 مليون جنيه مصري علي النحو المبين بالتحقيقات.

تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه بإساءة استعماله لأجهزة الاتصالات إبان اتيانه للأفعال محل الاتهام السابق بأن عمل على إرسال الرسائل الكتابية المشار إليها عبر تطبيق «واتسآب» خاصته فتسبب بذلك في إزعاجه على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمون جميعا هددوا المجني عليه شفاهة بواسطة كل من «حسين ه ز» و«إبراهيم أ ح» و«أحمد ع ع» وكتابة بواسطة كل من «محمد م ج» و«رغدة ط ج» بالقتل وإلحاق الأذى به على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء قرار الإحالة للمحاكمة، بعد انتهاء التحقيقات التى باشرتها الجهات المختصة، واستمعت فيها لأقوال اللاعب بحضور محاميه شعبان سعيد، وكذا أقوال المتهمين، والذيم تم حبسهم على ذمة القضية، قبل إخلاء سبيلهما بكفالة 20 ألف جنيه لكل منهما.

وتقدم اللاعب عمر جابر، لاعب نادي الزمالك السابق ولاعب بيراميدز الحالي، ببلاغ ضد صديقيه يتهمهما فيه بتهديده بالقتل والإيذاء ما لم يستجب لرغباتهما في شراء فيلا لهما بالقرب من الفيلا المملوكة له بالشيخ زايد، وسيارة مرسيدس أو منحهما ثمنها، نظرا لصداقتهما القديمة معه.

وباشرت النيابة التحقيق في البلاغ الذي تقدم به المحامي شعبان سعيد، وكيل اللاعب عمر جابر، والذي سرد فيه تفاصيل علاقة اللاعب بالمتهمين.

البلاغ حمل رقم 420 لسنه 2020 عرائض شمال الجيزة، قال فيه عمر إنه تربطه علاقة صداقة بالمتهمين منذ أن كان في ناشئي نادي الزمالك، وكانا يطلبان منه أموالًا لمساعدتهما بحكم الصداقة وهو الأمر الذي لم يعترض عليه اللاعب كونهما صديقيه خاصة وأنه أصبح ميسور الحال.

وأضاف اللاعب في بلاغه أنه وبعد تعاقده مع أحد الأندية الكبيرة طلب منه المتهمان مبلغًا من المال لشراء وحدة سكنية بأكتوبر فوافق وساعدهما على ذلك حتى تمكنا من شراء الشقة، إلا أن المتهمين لم يقنعا بذلك، فطلبا المزيد من الأموال، فرفض اللاعب وبدأت الأمور تأخذ منحى آخر.

فوفقا للبلاغ بدأ المتهمان في إرسال رسائل تهديد للاعب وزوجته وشقيقه يهددان بإيذائهم وأطفالهم في حال لم يستجب اللاعب لهما. ثم توجها إلى منزل حماة بالمهندسين للبحث عنه فاكتشفت أنه انتقل للعيش بالشيخ زايد.

تأجيل محاكمة المتهمين بتهديد عمر جابر بالقتل لـ5 يناير

خناقة ع الشارة..أزمة جديدة في بيراميدز بين عمر جابر و إكرامي

تأجيل محاكمة المتهمين بتهديد عمر جابر بالقتل لـ5 يناير