حركات سريعة.. خبراء يتوقعون مصير أسعار الذهب العالمي الأسبوع القادم

سجلت أسعار الذهب على المستوى العالمي تراجعًا طفيفا، لتنهي تعاملات الأسبوع على حركة سلبية طفيفة، وذلك بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة عند 5.25%.

واستقرت أسعار الذهب عالميًا عند مستوى 1958.13 دولار لأوقية العقود الفورية، وذلك بعد أن بدأت تعاملات الأسبوع الماضي على مستوى 1960.25 دولار.

سعر الذهب العالمي سعر الذهب العالمي

أسعار الذهب خلال الأسبوع القادم

توقع العديد من الخبراء الاقتصاديين أن يستمر المعدن الأصفر في نطاق بين 1940 و1970 دولارًا خلال الأسبوع القادم، وذلك قبل ظهور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين من إنجلترا والتي ستؤثر في أسعار المعدن النفيس على المستوى العالمي، بالإضافة لقرارات الفيدرالي المتعلقة بالسياسة النقدية.

سعر السبيكة والجنيه الذهبية اليوم سعر السبيكة والجنيه الذهبية اليوم

وفي وقت سابق، أكد جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، على أن الفيدرالي لن يقوم بخفض الفائدة في 2023، وهو ما اعتبره الكثير من الخبراء الاقتصاديين خطابًا متشددًا من الفيدرالي الذي شهد تحسنًا كبيرًا في بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بهبوط المؤشر الرئيسي إلى 4.7% فيما سجل المؤشر الأساسي 5.3%.

وسجل سعر أوقية العقود الآجلة تحركا طفيفا بنحو 0.50 دولار، لتسجل مستوى 1971.20 دولار، بينما استقر سعر أوقية العقود الفورية عند مستوى 1957.98 دولار.