حركة غريبة للطيور قبل زلزال تركيا.. فيديو

رصدت مقاطع فيديو، جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حركة غريبة للطيور قيل إنها في تركيا، فجر الاثنين الماضي؛ قُبيل وقوع الزلزال المدمر؛ فيما لم يتسن التحقق من صحتها.

حركة غريبة للطيور قبل زلزال تركيا

وظهرت الطيور، في أحد المشاهد، وهي تحلق في سماء مدينة تركية بأعداد غير معهودة في هذا الوقت تحديدًا، وفق «سكاي نيوز عربية». وفي مشهد ظهر غريبًا؛ تجمعت عشرات الطيور بأعداد هائلة فوق أشجار عارية الأغصان.

ويبدو أن الصوت والحركة الغريبتين اللتين صدرتا عن هذه الطيور هي من لفتت انتباه شخص فقام بتصويرها، رغم أن الوقت كان في حدود الرابعة صباحًا.

زلزال تركيا

وكان من أوائل الحسابات التي نشرت الفيديو عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر) حساب (OsintT)، يوم 6 فبراير وهو يوم وقوع الزلزال، وحصد هذا الفيديو 5.7 مليون مشاهدة حتى مساء اليوم الأربعاء.

ولم يذكر الحساب، مزيدًا من التفاصيل باستثناء الإشارة إلى حركة الطيور الغريبة قُبّيل وقوع الزلزال؛ فلم يذكر أين تم تصوير الفيديو؟، ولم يتسن التحقق من صحته.

حركة الطيور قبل زلزال تركيا

وشكك البعض في صحة الفيديو، على اعتبار أنه لا توجد ثلوج في تركيا، لكن بالفعل تساقطت الثلوج على مناطق في البلاد، وبعيدًا عن هذا الجدل؛ ركزت التعليقات على قدرات الحيوانات التي تستطيع أن تعرف وقت حدوث الزلازل قبل البشر بكثير.

وفرضية أن الحيوانات تعرف قبل الإنسان عن وقوع الزلزال رافقت البشر منذ قديم الزمان، وهناك أبحاث معاصرة تدعم هذه النظرية.

وفي دراسة ألمانية، تم إجرائها على سلوك الحيوانات قبل وقوع الزلازل؛ اتضح أن الحيوانات كانت نشاطًا أكثر بنسبة 50% قبيل وقوع الزلازل؛ بما يشير إلى أنها تشعر بالكارثة قبل حدوثها.

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى 11 ألف قتيل و40 ألف مصاب

آخر تطورات زلزال تركيا وزيادة كبيرة في أعداد الضحايا.. فيديو