حركة فتح: حماس تتبنى أجندة الإخوان.. وتحتكم للرصاص بدلًا من الصندوق.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، إن ما مارسته حركة حماس من انتهاكات في حق الفلسطينين بقطاع غزة كشفهم على حقيقتهم أمام الجميع، وأغلق باب التصالح معهم.

وقال «الرجوب» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلاً: «حركة حماس على مدار 12 عامًا، تسمتد وجودها من خلال استغلال الدين والمقاومة، وتقاطعها مع الاحتلال في مسألة الانقسام الداخلي الذي يستغله الاحتلال لعدم الوفاء بالاستحقاقات في المعاهدات».

وأردف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، قائلًا: «جرائم حماس بدأت بعد انقلاب دموي، واستخدامها الإرهاب في حق الفلسطينين في قطاع غزة، وبلغت ذروته خلال الأيام الماضية»، متابعًا: «حماس حركة خارجة عن الصف الوطني، ضاربة لمصالح الشعب الفلسطيني، ومتمسكة بأجندة الإخوان المسلمين، وهي أكثر حركة أيدولوجية أضرت بالوطن الفلسطيني».

وتابع الرجوب قائلًا: «أتباع الإخوان المسلمين من سنة 67 حتى 87 تعايشوا مع الاحتلال، واستخدمهم الاحتلال كنقيض للوطنية الفلسطينية، فلا وجود لمفهوم الوطن في أيدولوجيتهم»، مؤكدًا أن أتباع الإخوان في فلسطين رفعوا راية المقاومة بعد عام 1987، في محاولة لتكريس الإسلام السياسي كبديل للوطنية الفلسطينية.

وأوضح أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن ما قامت به حركة حماس من انتهاكات في حق شعب غزة خلال الأيام الماضية، قدمها على حقيقتها أمام العالم، متابعًا: «نتنياهو يسعى لتكريس الانقسام، واعترف أن ضخ المال لحركة حماس يصب في مصلحة إسرائيل»، مشيرًا إلى عدم وجود فرصة للشراكة مع الإسلام السياسي، وأن الحل يجب بانتصار القوة الوطنية عن طريق صندوق الاقتراع، وليس صندوق الرصاص كما ترغب حماس.

https://www.youtube.com/watch?v=KNv8QT7CBPo