حريق إسبانيا.. تدمير 7 آلاف فدان من الغابات في منطقة فالنسيا

تصدر حريق غابات شرق إسبانيا منصة جوجل تريند، والذي يعتبر الحريق الأول من نوعه ها العام، حيث دمر نحو 7 آلاف فدان من الغابات في منطقة فالنسيا.

تفاصيل حريق شرق إسبانيا

وأجلت سلطات إسبانيا نحو أكثر من 1000 شخص من منازلهم بعد الحريق الذي وقع شرق البلاد، مما سيؤثر على المناخ في البلاد، وفق ما صرح به رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

 جفاف إسبانيا

في سياق متصل، تعاني دولة إسبانيا من جفاف بعيد الأمد؛ بسبب هطول أمطار دون المتوسط للسنة الـ3 على التوالي. ​​وقد تعرضت مناطق بإسبانيا لعدد من حرائق الغابات المدمرة 2022.

وفي فالنسيا أيضاً، أصيب 10 ركاب أثناء محاولة الهروب من قطار علق وسط حرائق الغابات في أغسطس الماضي، وكانت الحرائق قد تأججت بفعل رياح عاتية في المنطقة، ما دفع بعض عمال الإطفاء إلى الهرب خوفاً على حياتهم، وفقا لما نشرته بي بي سي.

تفاصيل حريق شرق إسبانيا

نقص المياه في إسبانيا

واتخذت الحكومة الإسبانية عددا من الإجراءات لمحاربة الجفاف، من بينها توسيع محطات تحلية المياه وبناء محطات جديدة، علاوة على تسخير المحيط للتخفيف من حدة نقص المياه في البلاد.

ونوه تقرير صادر عن المرصد العالمي للجفاف العام الماضي يفيد أن أوروبا شهدت أسوأ موجة جفاف منذ 500 عام، ولم تكن إسبانيا الدولة الوحيدة التي اجتاحتها حرائق كبيرة الصيف الماضي بل اشتعلت النيران أيضاً في مساحات شاسعة من الغابات في كل من اليونان وفرنسا والبرتغال.

وفر الآلاف من السكان من منازلهم فيما سقط العديد من الضحايا وارتفع متوسط درجة حرارة العالم بنحو 1.1 درجة منذ بدء العصر الصناعي، وستستمر درجات الحرارة في الارتفاع ما لم تخفض الحكومات في جميع أنحاء العالم بقدر كبير الانبعاثات.

ماذا يحدث في فرنسا؟.. حرائق في شوارع باريس

جفاف وحرائق وارتفاع الحرارة.. أوروبا تواجه خطرا لم تشهده من قبل.. فيديو