حريق الشرابية- وفاة الأب والأم والأولاد الثلاثة.. والعم مستغيثا: «عيال أخويا ماتوا»

ما إن علم "محمد" من أحد أهالي الشرابية باندلاع حريق داخل شقة أخيه "مرتجي محمود"، (45 سنة)، التي يسكن بها هو وأولاده الـ4، 'إلحقوا مرتجي شقته مولعه وهو وعياله جوه'، هرع الرجل الأربعيني من محافظة الشرقية، متجها إلى 'مرتجي' على أمل أن يلحق بهم، وفي حين حاول الجيران محاولة إنقاذهم من النيران ونجحوا في إنقاذ الأبنة الكبرى ومات الباقون.

في الخامسة والنصف فجر الأحد، قطع صراخ إحدى جارات شارع جزيرة بدران بمنطقة الشرابية الهدوء الذي يسود المنطقة بالقاهرة: 'إلحقوا بيت مرتجي بيولع'.

يقول 'حامد'، أحد جيران المنزل المنكوب: شاهدت النيران مشتعلة في شقة 'مرتجي'، وأبلغت أهالي المنطقة وقمنا بالاتصال بالحماية المدنية التي أتت على الفور، لكن النيران كانت أسرع وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب من شرف الشقة.

بشكل لا إرادي، هرع الأب وأمسك أيد ابنته الكبرى وأسقطها من شرفة المنزل وعاد مرة أخرى لحمل الأشقاء الثلاثة وزوجته ودخل الشقة، إلا أنه تعثر، بسبب امتداد ألسنة النيران سريعا وحاصرته ومنعته من اتمام المهمة ومات رفقة أسرته.

120 دقيقة احتاجها أهالي المنطقة، للسيطرة على الحريق، وما إن هدأت النيران حتى سارع الأهالي بالدخول لإنقاذ المحاصرين، يقول 'حامد': صعدنا للشقة، كنا مشغولين بالبحث عن الأطفال والأب والأم، لكن صراخ زوج شقيقته وشقيقه جاء من إحدى الغرف 'أخويا وولاده ماتوا'، هرعنا له لنجد الجثث وحملناها للخارج.

وجاءت أسماء المتوفين كالتالي: الزوج مرتجي محمود، 45 سنة، الزوجة شريهان سعيد، 35 سنة، أنجالهم محمود، 11 سنة، سيد، 7 سنوات، رضيع، سنة، وإصابة فتاة، وجرى نقل جثامين المتوفين إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

روت الفتاة الناجية من حريق شقة أسرتها بروض الفرج تفاصيل ما حدث إنه في تمام الساعة الخامسة والنصف فجرًا فوجئوا أثناء استغراقهم في النوم برائحة دخان كثيفة تغطي الشقة بالكامل، استيقظوا جميعًا.

أضافت الفتاة أنها وأشقائها الصغار ظلوا يصرخون فقامت الأم بحملها ثم إنزالها من الشرفة إلى خارج الشقة وفي عودتها إلى داخل الشقة مسكت بها النيران وقالت: 'شفت أبويا وأمي وإخواتي والنار ماسكة فيهم ومحدش قدر يدخل جوة الشقة ينقذهم من شدة النار'.

قالت الفتاة إن النيران التي خرجت من منزلهم امتدت إلى منزلين مجاورين ونجح الأهالي في السيطرة عليها قبل امتدادها أو اشتدادها.

وصرحت النيابة العامة في القاهرة بدفن جثامين 5 أفراد من أسرة واحدة لقوا مصرعهم خلال حريق شقتهم في منطقة روض الفرج، فيما أصيب آخر، ويتلقى العلاج حاليا في المستشفى، وتجري النيابة العامة المعاينة الأولية للحادث.

وشيع المئات من أهالي بندر مركز ومدينة الإبراهيمية في محافظة الشرقية، جثمان أب توفي رفقة ثلاثة من أبنائه وزوجته في حادث أليم، حيث نشب حريق في مسكن الأسرة بأحد العقارات الموجودة وسط منطقة الشرابية في محافظة القاهرة.

وسادت حالة كبيرة من الحزن والألم على أهالي بندر مركز ومدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، خلال تشييع جثمان زوجين وأبنائهما الثلاثة، منهم رضيع صغير توفي وهو في حضن أمه.

تفاصيل الواقعة

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة روض الفرج ووجود متوفين ومصاب، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان لمنع امتداد الحريق إلى أماكن أخرى.

وكشفت التحقيقات الأولية أن 5 أشخاص من أسرة واحدة توفوا في الحادث، بينما أصيب آخر في الحريق الذي شب داخل شقتهم، وتبين أن العقار مكون من طابقين يسكنه الضحايا، ولم يتبين بعد سبب الحريق، وكلفت النيابة الأدلة الجنائية بمعرفة الأسباب.

حريق عقار قديم في بورسعيد.. و5 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة في الطالبية

السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمصر الجديدة