حريق العتبة خسائر بالملايين.. النيران تلتهم مخزن ملابس ومحلات مجاورة له | القصة الكاملة

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثانية صباحا والهدوء يعم منطقة العتبة، بعد إغلاق كافة المحلات بالمنطقة التي لاتخلو دائما من المواطنين لشراء الملابس وجميع المستلزمات من منطقتي العتبة والموسكى، وفؤجئ أحد المارة بأدخنة كثيفة منبعثة من داخل مخزن، وفي دقائق بدأت النيران تزيد بشكل كثيف.

على الفور أبلغ المواطنين النجدة، وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية التي انتقلت في دقائق إلى مكان الحريق وبدأت تكافح فى ألسنة اللهب المشتعلة وساعدت الملابس المتواجدة فى المخزن على اشتعال النيران بشكل سريع، على مدار مايقرب من 8 ساعات كافح رجال الحماية المدنية النيران وتمكنوا من إخماد ألسنة اللهب المشتعلة.

بلاغ حريق العتبة

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا باندلاع حريق داخل مخزن ملابس بعقار علي برعي بشارع الرويعي بمنطقة جراج العتبة بالموسكى، وانتقلت قوات الحماية المدنية وبصحبتهم 10 سيارات إطفاء، لمكان الحريق وتم إخماد ألسنة اللهب المشتعلة التي التهمت العقار بالكامل وامتدادت محلات ملابس مجاورة له، تقدر قيمة الخسائر فيهم بملايين الجنيهات، ويقوم رجال المرور بإجراء عمليات تبريد لمنع تجدد اشتعال الميران مرة أخرى.

سبب حريق العتبة

وكشفت التحريات الأولية أن السبب في الحريق الذي نشب بمخزن الملابس هو ماس كهربائي بسبب الحرارة الزائدة ثم حدث انتشار النيران بشكل سريع.

معاينة حربق العتبة

وانتقل فريق من نيابة وسط القاهرة، والمعمل الجنائي، لمكان الحريق، لإجراء المعاينة، ومعرفة بداية الحريق ونهايته وسبب الحريق وتقدير الخسائر والتلفيات الناجمة عن الحريق وسؤال صاحب المخزن وشهود العيان.

وكلفت النيابة إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الحريق والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحريق.

وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر التلفيات، وتولت النيابة التحقيق.