حريق شقة فيصل.. حكاية أسرة جهزت للمصيف فرحلت في فاجعة صباح الاثنين

بينما كانت يستعد "السيد"، (46 سنة)، وأسرته للسفر إلى المصيف، لقضاء إجازة منتصف العام، لكن قبل مغادرتهم المنزل. في السابعة صباح الاثنين، قطع صراخ الأسرة شارع جمال البنان متفرع من شارع فيصل في الهرم، الهدوء الذي يسود المنطقة بالجيزة: "إلحقونا البيت بيولع"، هرع الجميع إلى مكان النيران، وحاول النجاة بالأسرة، وفي حين نجح الجيران في إنقاذ "شاب وطفلة" لكن النيران حاصرت أسرة "السيد" داخل شقتهم وماتوا جميعا.

وأسفر الحريق عن مصرع، "فرح السيد"، (7 سنوات)، و"ياسين السيد"، (4 سنوات)، و"الأب والأم"، "السيد إسماعيل"، (46 سنة)، و"إیمان خلف"، (39 سنة، زوجته) نتيجة إصابتهم بحالة اختناق، بينهما أصيب "محمد أحمد"، (19 سنة، مصاب بحروق)، و"كارما أحمد"، (4 سنوات، مصابة).

وأرجعت المعاينة الأولية أن سبب الحريق إلى حدوث ماس كهربائي نتج عنه اشتعال النيران بالشقة.

البداية تعود إلى تلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من عقار بشارع جمال اللبان.

والتهم الحريق الذي نشب في أحد العقارات مكون من 12 طابقا، بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة، 3 شقق إثر امتداد النيران من الشقة الأولى محل الاندلاع إلى الطابقين الآخرين.

وكانت أجهزة الأمن بالجيزة تلقت بلاغا بنشوب حريق داخل شقة سكنية بعقار بشارع جمال البنان متفرع من شارع فيصل وعلى الفور انتقل إلى مكان البلاغ سيارات الإطفاء وتم التعامل مع الحريق الذى امتد إلى 3 شقق بذات العقار.

على الفور انتقل رجال الحماية المدنية لموقع الحادث لكشف غموضه وتفاصيله ومساعدة المصابين، وفور وصول قوات الأمن ورجال الحماية المدنية تم فرض كردون امني بالمنطقة، ونجح رجال الإطفاء بواسطة 3 عربات إطفاء في إخماد النيران المشتعلة.

وأوضحت المعاين أن الحريق بسبب ماس كهربائي، وأسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتقديم الإسعافات اللازمة لهم.