تطورات حريق كنيسة أبو سيفين.. السيسي يوجه بالتعامل الفوري.. والصحة: نقل 55 حالة للمستشفيات.. والمحافظ يصرف إعانات عاجلة

استيقظ المصريون صباح الأحد، على حادث حريق كنيسة أبو سيفين، الأليم، بحي إمبابة بالجيزة، الذي أدى إلى إصابة العشرات، حيث هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات، وأسرع  رجال الإطفاء للتعامل مع النيران للسيطرة على الحريق وإخماده.

الرئيس السيسي يوجه بالتعامل الفوري مع حادث كنيسة المنيرة بالجيزة

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس السيسي عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: «أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

حريق كنيسة أبو سيفين حريق كنيسة أبو سيفين

الرئيس السيسي يعزي أسر ضحايا حادث كنيسة المنيرة بالجيزة

وأضاف الرئيس «أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها».

تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين

وشب حريق، صباح اليوم الأحد، بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة بالجيزة، فيما يقوم رجال الإطفاء حاليا بالتعامل مع النيران للسيطرة على الحريق وإخماده.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق في كنيسة أبوسيفين بحي إمبابة بالجيزة، فتم على الفور الدفع بأربع سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق، ومازال رجال الحماية المدنية يواصلون جهودهم للسيطرة عليه وإخماده، فيما تم فرض طوق أمني بمحيط الكنيسة.

حريق كنيسة أبو سيفين حريق كنيسة أبو سيفين

تقديم الخدمات الإسعافية لمصابي حريق كنيسة أبوسيفين

وفي سياق متصل، وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

حريق كنيسة أبو سيفين حريق كنيسة أبو سيفين

 إعانات عاجلة لأسر المتوفين والمصابين بـ حريق كنيسة أبوسيفين

انتقل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لموقع الحريق الذي نشب اليوم بكنيسة ابوسفين بإمبابة لمعاينته والوقوف على ملابسات الحريق ومتابعة أعمال نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف، مؤكدًا على تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاطمئنان عليهم حتى تمام شفاءهم.

وحرص محافظ الجيزة علي تفقد حالة المصابين بمستشفى العجوزة للوقوف على حالتهم مشدداً على تلقي المصابين لسبل الرعاية اللازمة لهم على أكمل وجه مؤكداً على تقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين.

وقد كلف محافظ الجيزة مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين و 10 آلاف جنيه لأسر المصابين.

وأعرب محافظ الجيزة عن بالغ حزنه لأسر وأهالي المتوفين في مصابهم الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.

التضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

قامت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة مصابي حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة والذين تم نقلهم لمستشفى العجوزة وإمبابة العام من أجل الاطمئنان على حالتهم الصحية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بسرعة التحرك وضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازي لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وقد تقرر صرف مبلغ 50000 جنيه في حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ 25000 جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهري للأسر التي فقدت عائلها بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة، كما تقرر صرف ٥٠ ألف جنيه أخرى لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية.

كرم جبر يعزي أسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

وتقدم كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، بخالص التعازي للأخوة المسيحيين في حادث حريق كنيسة الجيزة، داعيا بالرحمة للضحايا الأبرياء، والصبر والسلوان لأهاليهم.

نشوب حريق بكنيسة أبوسيفين بالجيزة ورجال الإطفاء يحاولون إخماده

 

 

حريق كنيسة أبو سيفين حريق كنيسة أبو سيفين

حريق كنيسة أبو سيفين حريق كنيسة أبو سيفين

حريق كنيسة أبو سيفين حريق كنيسة أبو سيفين