القصة الكاملة لحريق عقار ميدان فيكتوريا.. استمر 4 ساعات وصرخة منعت كارثة

في الثانية عشر منتصف ليل (الاثنين، الثلاثاء)، تسبب حريق ميدان فيكتوريا بمنطقة شبرا مصر، إطلاق أحد المواطنين صرخة قطع بها الهدوء الذي يسود المنطقة بالقاهرة: 'إلحقوا الحريق ماسك في العمارة'، هرع الرجل الثلاثيني إلى المكان، وحاول النجاة بمن في الداخل بالصراخ لهم، 'الكل ينزل البيت بيولع'.

تفاصيل حريق ميدان فيكتوريا

يقول أحد الجيران في العمارة التي نشب فيها حريق ميدان فيكتوريا ، أن سكان العقار هرعوا منه بمجرد اشتعال النيران وارتفاعها أمام واجهة العقار بالخارج، وشعورهم جميعا بالحريق وارتفاع السنة اللهب والأدخنة.

حريق ميدان فيكتوريا حريق ميدان فيكتوريا

وأبلغ حارس العقار على الفور، الحماية المدنية بـ حريق ميدان فيكتوريا ، ووصلت سريعا ولكن النيران كانت أسرع من سيارات الإطفاء، وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة إلى حريق ميدان فيكتوريا ، بـ 6 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ، حيث تبين من المعاينة الأولى للأجهزة الأمنية في القاهرة نشوب حريق في مخزن للمراتب في الطابق الأرضي للعقار.

وانتقلت الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة، إلى موقع الحريق وفصلت التيار الكهربائي عن عقار ميدان فيكتوريا بـ شبرا مصر، وذلك حتى السيطرة على الحريق الذي اندلع في الطابق الأرضي بالعقار.

وكشفت المعاينة الأولية في حريق عقار شبرا مصر، امتداد النيران إلى المحلات التجارية المجاورة للمخزن، وكذا امتدادها إلى واجهة الشقق السكنية في العقار.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى داخل الشقق السكنية أو العقارات المجاورة لها، كما أجرت عمليات التبريد في الحريق لمنع تجدد اشتعال النيران.

ورجحت معاينة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أن سبب اشتعال النيران ماس كهربائي في مخزن المراتب، وذلك بدون إصابات أو وفيات، وأخطرت جهات التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية والمعاينة.

واستمعت الأجهزة الأمنية في القاهرة، لأقوال شهود العيان في الحادث، والذين أكدوا اشتعال النيران داخل عقار ميدان فيكتوريا بمنطقة شبرا مصر في ساعات الصباح الأولى مع لحظات السحور.

وتباشر جهات التحقيق في القاهرة، التحقيقات لكشف ملابسات حريق عقار شبرا مصر، والوقوف على ما إذا كان هناك شبهة جنائية في الحريق من عدمه، واستعلمت عن الأوراق الخاصة بتراخيص العقار والمحلات التجارية.

التحقيق في حريق داخل إسطبل خيل بحدائق القبة

الحماية المدنية تسيطر على حريق بكنيسة الأنبا إبرام بالزاوية الحمراء

السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بالدقى

مصرع شاب وإصابة شقيقه ووالده في حريق شقة سكنية بالسويس