حزب التجمع: إرضاء المواطن من أهم أولويات الحكومة الجديدة .. فيديو

كشف النائب عاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب أن هناك سياسات وتحديات أمام مجلس الوزراء الحالي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث يجب أن تضع أولى أولوياتها رضا المواطنين.

وقال عاطف مغاوري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن هناك عدة تحديات أمام الحكومة الحالية أهمها أزمة التيار الكهرباء والذي وعد رئيس الوزراء بحلها بنهاية العام الجاري.

وأضاف، أن قرار غلق المحلات جاء بالضرر على المواطنين بسبب التعامل بالتوقيت الصيفي ويتم الغلق بعد صلاة العشاء مباشرة موضحا هناك مواطنون يبدأون عملهم من بعد الساعة العاشرة مساء، مما يسبب في تكاليف إضافية للمواطن في تجميع الأجور والعمالة وعلى الدولة إعادة النظر لهذا القرار.

وتابع أن غلق المحلات من الساعة العاشرة أزمة يعاني منها الشارع، مؤكدا أن الكهرباء خدمة مدفوعة الأجر الحكومة مش بتعطف بيها على المواطن، ويجب على الدولة إشراك المواطن في القرارات والوصول إلى حلول مثل تخفيض الضرائب، لكسب ثقة المواطنين في قرارات الحكومة.

وأكد عاطف، أن مصر تستطيع أن تحتل مكانة كبيرة بين دول العالم من خلال مواردها ويجب على الدولة أن يكون لديها طموح تسعى إلى تحقيقه، وعندما دعت مصر إلى للمشاركة بمجموعة العشرين بالصين دليل على استعادة قوتها الاقتصادية.

وأردف: الدولة يجب أن يكون لديها خطط بديلة للخروج من الأزمات الاقتصادية لزيادة مناعة الاقتصاد المصري وعدم تأثيره بالعوامل الخارجية بشكل مباشر.

وأشار إلى أن الاقتصاد المصري واعد ويجب تشغيل كافة المصانع المغلقة بكامل كفاءتها مرة أخرى، ومخاطبة القطاع الخاص بشكل رسمي ومساندته للاستثمار المحلي وتوفير كافة الإجراءات له.