حزب الله يوجه ضربة عسكرية لمقرّ قيادة المنطقة الشمالية لجيش الاحتلال

أعلن حزب الله اللبناني استهداف مقرّ قيادة المنطقة الشمالية التابع لـجيش الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة صفد المحتلة، أي قاعدة "دادو"، بعدد من المسيّرات الهجومية الانقضاضية.

وجاء هذا الاستهداف في إطار الرد على جريمة اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد صالح العاروري، ورفاقه، في الضاحية الجنوبية لبيروت، وجريمة اغتيال القائد في حزب الله، الشهيد وسام الطويل، بحسب ما أكدت المقاومة اللبنانية في بيانها.

يذكر أن مقر قيادة المنطقة الشمالية في سلاح البر الإسرائيلي، أو قاعدة "دادو"، هو المسؤول عن قيادة الفرقتين المعنيتين بالعمليات على الجبهة اللبنانية حالياً، وهما: الفرقة 91 (استهدفت المقاومة قيادتها في عمليات سابقة) مقابل المحور الشرقي، والفرقة 146 مقابل المحور الغربي للحدود اللبنانية الجنوبية.

وتحتوي القاعدة عدداً كبيراً من منظومات القيادة والسيطرة، المعنية بتنسيق العمليات على امتداد الجبهة مع لبنان. وهي تقع على عمق 12 كلم من الحدود اللبنانية، كما يقع حي "بنا بيتر" في مدينة صفد المحتلة بجانب القاعدة، ويسكنه العاملون في قيادة المنطقة الشمالية.

والقيادة الشمالية هي قيادة إقليمية يقع مقرها الرئيسي في صفد، وعلى رأسها حالياً اللواء أوري غوردين، تأسست إبان احتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، كجزء من القيادات الإقليمية لـ"الجيش" الإسرائيلي، وهي تهدف إلى مواجهة المقاومة على جبهتي لبنان وسوريا، في منطقتي الجليل والجولان المحتل.