حسابات تأهل الأهلي.. ماذا يحتاج المارد الأحمر للعبور من دور المجموعات الأفريقي؟

تعقدت حسابات تأهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما انتصر الهلال السوداني على حساب القطن الكاميروني بهدفين دون مقابل، في أولى مواجهات الجولة الرابعة من المجموعة.

وحقق نادي الهلال الانتصار الثالث على التوالي له في دور المجموعات، وذلك لأول مرة في تاريخ النادي السوداني في دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، ما صعّب من مهمة المارد الأحمر في الترشح.

وأصبح الترتيب المؤقت للمجموعة هو تصدر الهلال السوداني ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه صن داونز في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، في حين يتذيل القطن الكاميروني ترتيب المجموعة من دون رصيد، وفقد جميع حظوظه في التأهل.

ويحل الأهلي ضيفًا على فريق صن داونز الجنوب أفريقي، يوم السبت المقبل، وذلك لحساب الجولة الرابعة أيضًا.

التعادل قد لا يكفي الأهلي أمام صن داونز

ولكي يملك الأهلي مصيره بيده في التأهل دون انتظار هدايا الآخرين، فإنه سيتحتم عليه إما الانتصار أمام صن داونز الجنوب أفريقي أو التعادل ولكن بنتيجة أكبر من 2-2 (3-3 أو 4-4 مثلًا).

تعادل الأهلي أمام صن داونز من دون أهداف أو بهدف لمثله، سيجعل مصير التأهل في هذه المجموعة ليس بأقدام لاعبي الأهلي، وعليهم حينها انتظار هدية من صن داونز بعدم الخسارة أمام الهلال السوداني في الجولة المقبلة.

أما حال الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من 2-2، فإن الأهلي سيملك مصيره بيده، ويتوجب عليه الانتصار فقط في المباراتين المقبلتين لضمان العبور إلى الدور ربع النهائي من المجموعة، بغض النظر عن باقي النتائج.

وحال تعادل الأهلي مع صن داونز من دون أهداف أو بنتيجة 1-1، فإنه سينتظر عدم فوز الهلال على صن داونز، ليتأهل رسميًا بمجرد انتصاره في المواجهتين.

لكن حال انتصار الهلال على صن داونز، فإن الفريق السوداني سيتأهل بشكل رسمي وفي صدارة المجموعة، بينما سيتحتم على الأهلي انتظار عدم فوز صن داونز في الجولة الأخيرة على ضيفه القطن، الحلقة الأضعف في المجموعة.

حسابات هزيمة الأهلي من صن داونز

أما الأهلي حال خسارته أمام صن داونز فإن حظوظه ستتقلص في التأهل، حيث سيتأهل حينها الفريق الجنوب أفريقي بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي قبل جولتين من الختام.

الأهلي وقتها سيحتاج إلى انتظار عدم فوز الهلال في الجولة المقبلة على صن داونز مع حتمية انتصار المارد الأحمر على حساب القطن الكاميروني وقتها وانتصار الأهلي بعدها على الهلال

وحال تعادل الهلال مع صن داونز، سيتوجب على النادي الأهلي إما الانتصار بهدف نظيف أو بفارق هدفين، دون أن ينتصر بفارق هدف مع تسجيل الهلال لأهداف في المباراة.

أما حال خسارة الهلال أمام صن داونز فإن الأهلي سيكون مطالبًا بالانتصار على الهلال السوداني بأي نتيجة.

برنامج غذائي خاص للاعبي الأهلي خلال رحلتي جنوب إفريقيا والكاميرون

جمال علام يكشف سبب اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية

الأهلي يختتم استعداداته لمباراة المقاولون العرب بالدوري المصري