حسام حسن: راض عن اختياراتي.. ولم أضم عبد الله السعيد لهذا السبب

أعرب حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن رضاه عن اختياراته الفنية للاعبي الفراعنة في معسكر مارس بالإمارات، موضحا سبب عدم ضم عبد الله السعيد وقلة تواجد لاعبين من نادي الزمالك في التجمع المقبل للفراعنة.

قال حسام حسن في المؤتمر الصحفي:" رأيكم ورأي الشارع مهم بالنسبة لي، أفكر بإحساس فني، والرغبة المهمة للصالح العام، ليس هناك اختلاف كبير على اللاعبين المتواجدين في ظل المستوى الفترة الماضية، الإصابات التي حدثت الفترة الماضية بالنسبة لصلاح والشناوي وزيزو ورمضان صبحي وياسر إبراهيم أثرت بعض الشئ في الاختيارات".

أضاف حسام حسن:" راض عن اختياراتي للمنتخب، وجاءت من خلال رؤيتي الفنية للاعب المتواجد أمامي، مقتنع بيها تماما أنا وجهازي".

تابع حسام حسن:" الرؤية الفترة المقبلة لكل اللاعبين المصريين في كل الدوريات والدرجة الثانية، نتابع كل اللاعبين، حاولنا نحضر مباريات في دوري الدرجة الثانية وهذا حقهم، أتمنى وجود مواهب جديدة".

أشار حسام حسن:" نعلم أن هناك كأس أمم أفريقيا 2025، ثم كأس العالم 2026، أي فريق لابد أن يكون به عمود فقري وتسلسل للأعمار واللاعبين المؤثرين".

أوضح حسام حسن:" اللاعبين فوق الـ30 لابد أن تكون التوليفة بحساب، الأفضل ومن يحافظ على نفسه من اللاعبين سيكون متواجدا الفترة المقبلة، ومن خلال متابعتنا للمنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب، سيكون نجاح كبير ضم هؤلاء اللاعبين للقوام الرئيسي للمنتخب".

شدد حسام حسن:" المتابعة موجودة والاختيارات في كل مرحلة ستجد الأفضل، وليس هناك أحد يضمن مكانه بصفة أساسية في المنتخب، المنتخب أمانة، ونعمل بضمير وكل ما أوتينا من قوة لإسعاد الجماهير".

وتطرق حسام حسن للحديث عن عدم ضم عبد الله السعيد لمعسكر مارس، قائلًا:" عبد الله السعيد كان في دماغي أن يكون متواجدا، تابعته الفترة الماضية، وإن شاء الله يكون أفضل ويحدث تجانس مع لاعبي الزمالك، لا ننظر إلى سنه، كان من الممكن أن يتواجد في القائمة، لكن أجلته لمرحلة معينة يزيد فيها مستواه".

واصل حسام حسن:" عدم تواجد سوى لاعب واحد من الزمالك؟ لا أنظر للنادي أو الأسماء في اختياراتي ولكن أنظر للمستوى، كثرة الإصابات ودخول لاعبين جدد على قوام فريق الزمالك، أثر بالطبع على اختياراتنا، وننظر لجميع الأندية نظرة متساوية".

أكد حسام حسن:" نادي الزمالك كل اللاعبين على أعلى مستوى، الأفضل في هذه المرحلة في ظل الإصابات والانسجام ألا نضمهم، مصطفى شلبي كنت أتابعه جيدا، لكن الإصابة أبعدته".

أتم حسام حسن:" بالنسبة لمحمد النني، لاعب على أعلى مستوى ومهم جدا للكرة المصرية، تواصلنا معاه وأخبرناه بأن يكون مستعدا الفترة المقبلة، عدم مشاركته مع أرسنال بالتأكيد كان سببا في عدم ضمه للمعسكر الحالي، ونتابع طارق حامد ومحمد شريف في الدوري السعودي جيدا".